• logo ads 2

150 %زيادة في مبيعات شركة الإسكندرية للاستثمار خلال عام الجائحة

المهندس أيمن أبوبكر رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب فى حواره لـ"عالم المال"

alx adv

 القيمة الإستثمارية لـ “سموحه جراند فيو ”  تتخطي 6 مليارات جنيه .. و تسليم الوحدات السكنية للعملاء خلال الربع الأول من ٢٠٢٢

الطفرة العقارية و تراجع نسبة البطالة مؤشرات هامة لحالة النهضة الإقتصادية خلال السبع سنوات الماضية

الشركة تمتلك فرصا متفردة على الأصول غير المستغلة

 

وزارة قطاع الأعمال العام و القابضة للتشييد والتعمير سخرا للشركة كافة الإمكانيات ووفرت جميع الحلول للمشاكل التي واجهتها

ربع مليار جنيه اجمالي الأرباح  و  139 مليون جنيه صافي أرباحنا بعد الضرائب  في 2020

شركات قطاع الأعمال  هي الذراع الثالث للدولة ولديها نهضة غير مسبوقة

شركات قطاع الأعمال ناجحة وليست فاشلة وتحتاج الفرصة والثقة من جانب الدولة

الشركة لديها مخطط للحصول على  أراضي بالدلتا والصعيد لبدء مشروعاتنا الجديدة

نفذنا 3 شراكات مع النصر للمقاولات حسن علام ” و أخرى مع شركة ” العبد للمقاولات “ بقيمة إستثمارية  أكثر من ٦ مليارات جنيه

العاصمة الادارية فتحت استثمارات ومنطقة اعمار هي الآن جاهزة للعمل والانجاز

 

قال المهندس أيمن أبوبكر رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية، إن مصر تعيش طفرة عمرانية غير مسبوقة علي الإطلاق خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

أضاف في حوار لـ”عالم المال“، أن الشركة لديها فرص متفردة لاستغلال أصول الدولة الغير مستغلة المملوكة للشرطة القابضة للتشييد والتعمير كما نمتلك ميزة وهي تكامل أدوات نجاح صناعة التطوير العقاري بمعني ان القابضة شركة متكاملة وتملك العديد من شركات المقالاوت التي تملك العديد من الاراضي المسخرة لنا ولا يوجد ما يمنعنا من الانطلاق في السوق.

 

مشبراً إلى أن شركة  الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية  شركة مساهمة مملوكة بنسبة 100٪ للمال العام، وتمتلك شركتا النصر للإسكان والتعمير والمعادى للإسكان والتعمير نسبة الأغلبية، بينما باقى النسب موزع على شركات القابضة للصناعات المعدنية، والقابضة للسياحة والفنادق وشركة المعمورة وتملك الشركة القابضة للتشييد 70 % ورأس مالها المدفوع يبلغ 1.065 مليار جنيه ، وهى المالكة لمشروع ”  سموحة جراند فيو”  فى محافظة الإسكندرية   و الذي يعتبر ” جوهرة الإسكندرية ”  لدقة اختيار مواصفاته وما يقدمه من خدمات متنوعة لمالكى المشروع بخلاف ما نقدمه من خدمات تجارية مميزة على أعلى مستوى، وتنوع فى المساحات مما يجعله نقطة جذب العلامات التجارية فى مصر، كما يعد المشروع فرصة عظيمة للشركة من أجل الانطلاق بين المطورين العقاريين، حيث إن قيمته الاستثمارية تتخطى ٦ مليارات جنيه.

 

و أكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية أن  وزارة قطاع الاعمال العام و الشركة القابضة للتشييد والتعمير سخرا للشركة كافة الامكانيات ووفرت جميع الحلول للمشاكل التي واجهتها.

فنحن جزء من الشركة القابضة  ، وطبقًا لرؤية الشركة القابضة لتعظيم التعاون والتكامل بين التوابع، نظرًا لتوافر جميع مقومات النجاح اللازمة للشركات التابعة، حيث إننا نجرى شراكات مع الشركات الشقيقة التى تتبع القابضة لقناعتنا بتوافر مقومات النجاح المتوفرة فى هذه الشركات التى تضمن نجاح مشروعاتنا.

وكشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية، أن الشركة ترتبط مع الشركات الاخري بما يعرف بـ “بيزنس موديل”، حيث كانت الشركة  تمتلك مشروع سموحة فقط ، وخلال عام 2020 تم إجراء العديد من الشراكات مع شركات قطاع الأعمال العام ، ونفذنا 3 شراكات مع شركة النصر للمقاولات حسن علام، وهى عبارة عن مشروع سكنى تجارى فى محافظة الإسكندرية، وهو مشروع أبراج النزهة، و أخرى مع شركة العبد للمقاولات،   لتبلغ القيمة الاستثمارية  أكثر من ٦ مليارات جنيه .

لافتاً أن  الشراكة حل سحرى بالنسبة لكل الأطراف، فهى فرصة لزيادة قيمة الاستثمارات بأقل تكلفة ممكنة، مع الشركات الشقيقة لاستغلال الأصول غير المستغلة وتعظيم إيرادات هذه الشركات ، أما بالنسبة للشراكة مع القطاع الخاص فنحن لسنا فى  احتياج لها في الوقت الحالى ، ولكن الفكرة ليست مرفوضة .

 

وعن تأثير جائحة كورونا علي مبيعات الشركة وحركة السوق، أكد ” أبوبكر ”  أن أزمة كورونا لم تؤثر على الشركة  تأثيرا مباشرا، إذ نجحت الشركة في  تخطي مليار جنيه مبيعات خلال 2020، وحققت زيادة في المبيعات في عام واحد بلغت 150%. ، على الرغم أن تلك الفترة  لم تكن جيدًة للكثير من الشركات لكنها كانت بالنسبة لنا ناجحة للغاية .

 

وتابع :” شركات قطاع الاعمال  هي الذراع الثالث للدولة ولديها نهضة غير مسبوقة.. ولسنا فاشلون .. وقطاع الأعمال بالكامل غير فاشل.. و شركات قطاع الأعمال شركات ناجحة وتحتاج الفرصة وهي الثقة من جانب الدولة.

 

وحول رؤية الشركة خلال الفترة المقبلة أكد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية، أن الشركة لديها خطة عمل ورؤية لتنفيذ مشروعات  بالدلتا والاسكندرية والساحل الشمالي والصعيد ، و لكننا بدأنا في الإسكندرية بدلاً من القاهرة لقناعتنا بأن فرص النجاح بها أعلي من القاهرة ،   فنحن نستهدف مواطنى مناطق الإسكندرية والدلتا والصعيد، لتوفير السكن الدائم لجميع شرائح المجتمع .

 

وكشف ” أبو بكر ”  أن التنافسية العالية للمطورين فى القاهرة ووجود شركتين من المساهمين فى شركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية  وهما من أكبر المطورين داخل القاهرة  كانت السبب الرئيسى الذي دفعنا للبحث عن أسواق جديدة واعدة تضمن النمو السريع والربح للشركة خارج القاهرة ، لذلك فضلنا توزيع مناطق العمل بين الشركات العاملة فى نفس النشاط ولاسيما فيما بيننا كشركات شقيقة تابعة للقابضة للتشييد .

كما أوضح أن الشركة تعتمد علي التسويق من خلال شركات ناجحة وكيانات هامة بالسوق، واعتمدنا علي مدار عام كامل علي كيانات محترفة في التسويق مثل شركة ” ريل مارك ” وشركات لديها خبرة في مجال  المبيعات مع الاستعانة ببعض الشركات المتوسطة لجذب العملاء.

 

وتابع ”  أبو بكر ”  أن الشركة تمثل الاستثمار الآمن ونحن نمثل مشروع خارج عن المنافسة، كما أننا أقوي مجلس إدارة في شركات قطاع الأعمال ولدنيا شخصيات ذات ثقل  داخل المجلس في جميع المجالات ، وأكد أن الشركة يوجد بها 67 موظفا مؤهلين ومتطورين نعتبرهم أدوات النجاح وأكبر مدير لديه 40 عاما ويتم توفير جميع الامكانيات الفنية والادارية والتكنولوجية لهم ،  و نعمل علي رفع كفاءة الادارة التنفيذية للمشروعات ”  بالشركة  ، كما أننا نتواصل مع وزارة المالية ولدينا ممثلين في الوزارة لشرح الرقمنة والتعديلات وعلي اتصال مباشر بالمسئولين عن ملف الرقمنة بالدولة ولدينا مكانة داخل منظومة الرقمنة والتحول الرقمي، كما أننا نطور أدواتنا الداخلية في الادارة وهي منظومة متكاملة مع كيان الدولة.

 

وعن حجم الاستثمارات أكد ” أبو بكر ” أنه خلال ديسمبر 2019 بلغ حجم مبيعات الشركة 5.3 مليار جنيه، وفي 2020  بلغ حجم الاستثمارات 6.3 مليار جنيه بالتزامن مع تغير السوق ، أما في العام الحالي فلدينا مشروعين جديدين ، ومستعدين  لإستغلال محفظة الأراضي الكبيرة المملوكة للشركة القابضة والشركات التابعة لتطويرها فهي كافية للتشغيل 10 سنوات كاملة .

 

و أكد أبوبكر أن التمويل للمشاريع كان ذاتي حتي العام الماضي، ولا توجد مشاكل فى اجمالي الأرباح خلال 2020 ، إذ بلغت الأرباح  قبل الضرائب ربع مليار جنيه وسجلت صافي الارباح 139 مليون جنيه بعد الضرائب  ، وعن نية  الشركة للتعاون مع البنوك فى تمويل مشروعاتها فقد أكد ” أبو بكر ” أنه خلال عام 2020 لم يتم الاستعانة بتمويلات من البنوك ولكن  الموضوع قابل للدراسة مستقبلاً في المشاريع القادمة  خاصة وانه توجد موافقات من  بعض البنوك الكبرى سواء حكومية أو خاصة لتمويل مشروعاتنا نظراً لسمعتنا الجيدة في السوق علما بأنه حتى الآن يتم تمويل مشروعات الشركة ذاتياً .

 

وحول خطة الشركة خلال الفترة المقبلة ، كشف أن الشركة تستهدف  خلال الفترة المقبلة التوسع الافقي لمشاريعها، وتسعي الشركة  أن يكون حجم القيمة الاستثمارية لمشروعاتها حوالى 21 مليار جنيه وهذا هو هدفنا  عقب استئناف الأعمال .

.

اكد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الأسكندرية للإستثمارات والتنمية العمرانية ،أن الشركة انهت أكثر من نسبة 95 %  من أعمال الهيكل الخرسانى وأعمال المبانى في مشروع ” سموحه جراند فيو ” جوهرة الأسكندرية  ، وجارٍ تنفيذ أعمال التشطيبات للمشروع تماشيًا مع القرارات السياسية المنظمة للعمل فى هذه الفترة ،  ومن المقرر تسليم الوحدات السكنية للعملاء خلال الربع الأول من ٢٠٢٢، عقب استئناف تنفيذ أعمال المشروع بالطاقة القصوى.

وحول المؤشرات المالية للشركة ، أكد أن إجمالي المشروعات المنفذة  6.3 مليار جنيه، وتخطينا 3 مليارات جنيه مبيعات بين السكني والتجاري. وقامت الشركة ببيع 85% من مشروعات السكني، وتستهدف في خطة 2021 مشاريع جديدة تتخطى قيمتها الاستثمارية ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية  .

 

وعن رؤيته حول الاقتصاد المصري خلال 7 سنوات، أكد المهندس أيمن أبوبكر رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الإسكندرية للاستثمارات والتنمية العمرانية أن الاقتصاد المصري خلال 7 سنوات من حكم الرئيس السيسي يوضح نجاحه مؤشر هام وهو تراجع نسبة البطالة نظرا لحالة النهضة الاقتصادية التي تمر بها مصر، مؤكدا أن كورونا لم تؤثر على مصر ذاتيا ولكن الاقتصاد تأثر بإغلاق الأسواق الخارجية.

 

والملاحظ أن   مصر مرت خلال الفترة الاخيرة بطفرة عقارية والتطور العمراني، ولأول مرة توجد خطة استراتيجية طويلة المدي قابلة للتنفيذ وجاري تنفيذها في مصر وتوجد رؤية مستقبلية .

وأوضح أن العاصمة الادارية فتحت استثمارات ومنطقة اعمار هي الآن جاهزة للعمل والانجاز وتوجد طفرة في هذه المنطقة.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار