• logo ads 2

المصرف المتحد يتلقى 100 طلب ضمن مبادرة إحلال المركبات

alx adv

كشف فرج عبد الحميد نائب رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن البنك تلقى نحو 100 طلب ضمن مبادرة تحويل السيارات إلى الغاز الطبيعي، لافتا إلى أنه تم دراسة هذه الطلبات وقبول نحو 83 طلبا بينما تم رفض نحو 23 لعدم استيفائهم للشروط المطلوبة.

وتعد مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي إحدى المبادرات القومية الطموحة التي تتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، فضلا عن دعم الصناعة الوطنية في مجال السيارات، وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية واكتشافات الغاز التي تمت مؤخراً، كما أنها تدعم توجهات الدولة وخططها لاستخدام الغاز كوقود بديل عن السولار والبنزين، بما يحقق عوائد اقتصادية ومادية، إلى جانب الفوائد البيئية المتمثلة في تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.    

   

وأضاف “عبد الحميد”، في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن مصرفه يعمل بقوة في هذه المبادرة إيمانا بأهميتها في المحافظة على البيئة ودعما للاقتصاد النظيف.

وفيما يخص محفظة التمويل العقار أكد فرج عبد الحميد، أن المصرف ضخ نحو 1.1 مليار جنيه ضمن أكبر البنوك التي ضخت تمويلا في هذا القطاع وحصل المصرف على الترتيب السابع بين البنوك المشاركة في الوحدات الخاصة بالإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأشار إلى أن البنك طرح العديد من الوحدات في مناطق متفرقة في الجمهورية ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة التي ستحقق نوعا من الانتعاشة داخل السوق  العقاري وتتيح للمواطنين امكانية الحصول على وحدة سكنية بأسعار معقولة وعائد متناقس يقدر بـ3% على ثلاثون عاما.

أطلق البنك المركزي المصري مبادرة للتمويل العقاري بتيسيرات تتضمن تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه من خلال البنوك أو شركات التمويل العقاري لتمويل شراء الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل بسعر عائد متناقص 3% لمدة تصل إلى 30 عاماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار