• logo ads 2

أسامة الزعبي : ترقية الشبكات اللاسلكية ضرورة والحل يكمن في تقنية Wi Fi 6

alx adv
استمع للمقال

قال أسامة الزعبي الرئيس التنفيذي للتقنية لدى سيسكو في الشرق الأوسط وإفريقيا تفخر سيسكو بتاريخها الطويل الذي ضمنت خلاله تلبية متطلبات الاتصال لعدد كبير من الشركات والمؤسسات والفعاليات الضخمة، وخاصةً مع تفضيلات العملاء اليوم في العمل والدراسة من أي مكان، إضافةً إلى رغبتهم المتزايدة بالوصول الفوري إلى الإنترنت.
وبناءً على ذلك، أخذت سيسكو في الاعتبار بعض التحديات الأساسية التي يواجهها العملاء عند محاولتهم بالاتصال اللاسلكي الفوري بالشبكة. وغالباً ما يفقد المستخدمون الاتصال في الأماكن الخارجية أو المزدحمة لأن نقاط الاتصال اللاسلكية اليوم لا تستطيع التعامل مع عدد الأجهزة الكبير التي تحاول الاتصال في الوقت ذاته.
ويحدث ذلك لأن أجيال شبكات Wi-Fi الأقدم تمنح كل جهاز قناة بأكملها لكل عملية إرسال، حيث تستطيع نقطة الاتصال التعامل مع مستخدم واحد فقط في كل مرة حتى إن كان التطبيق يتطلب نطاق ترددي منخفض. أما شبكة Wi-Fi 6 فتضم عدة قنوات Wi-Fi يمكن تخصيصها بشكل أكثر فاعلية للسماح بحدوث عمليات الإرسال المتعددة لمجموعة من المستخدمين في نفس الوقت.
وعندما توفر الشركات شبكات Wi-Fi 6 الخارجية للمستخدمين، فهي تمنحهم المزيد من الكفاءة وتقلل النفقات العامة وتوفر الدعم لمجموعة أكبر من التطبيقات. على سبيل المثال، يمكن تخصيص قناة Wi-Fi خاصة لتطبيق ذو نطاق ترددي منخفض مثل مستشعر بيئة إنترنت الأشياء وضمان عدم توقف عمليات الإرسال الخاصة به بسبب تطبيقات النطاق الترددي الأخرى. إضافةً إلى ذلك، يمكن ضمان توفير الإرسال المباشر لتطبيقات الهاتف المحمول الضخمة مثل الواقع المعزز والصوت والفيديو والواقع الافتراضي عن طريق تقليل زمن الانتقال والتقطع إلى مستويات لا تستطيع الأجيال السابقة من شبكات Wi-Fi توفيرها.
تضمن شبكات Wi-Fi 6 تشغيل التطبيقات المطلوبة بسلاسة من خلال توفير سرعات أكبر بأربع مرات من معيار القطاع التقليدي السابق لشبكات الاتصال الخارجية. ويساهم هذا أيضاً بتحسين كفاءة بطاريات الهواتف الذكية والحوسبة الشخصية وأجهزة إنترنت الأشياء عند مقارنتها بشبكات Wi-Fi التقليدية.
وتقوم سيسكو أيضاً بتقييم المخاطر التي تنشأ عندما يصل الأشخاص أجهزتهم بشبكة Wi-Fi خارجية، فكما هو الحال في معظم تلك الشبكات، تكون المعلومات المرسلة من وإلى الجهاز المحمول غير مشفرة، ويمكن لأي شخص لديه حاسوب محمول وبرنامج لمراقبة حركة بيانات الشبكة الوصول إلى جميع البيانات التي يتم نقلها عبر تلك الشبكة اللاسلكية. ويستطيع المستخدمون أيضاً الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi التي تستطيع مراقبة محتوى جميع عمليات الإرسال. وقد لا يمثل ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يشاهدون مقاطع الفيديو على سبيل المثال، لكنه بالتأكيد يعتبر مشكلة إن كانوا ينقلون مستندات ذات معلومات حساسة أو يعملون على مشاريع تجارية سرية. ويمكن أيضاً إساءة استخدام أي ثغرات أمنية غير مصححة أو ثغرات أمنية أخرى من قبل الآخرين على نفس الشبكة المحلية.
تقضي شبكة Wi-Fi 6 على هذه المشكلة من خلال تمكين حماية نقطة النهاية الآمنة وشهادة WPA3 التي تعزز أمان الشبكة اللاسلكية المفتوحة عبر تشفير حركة مرور البيانات غير المصادق عليها والحماية من التهديدات الإلكترونية والموثوقية الفائقة للبيانات الحساسة.
سيكون توسيع شبكة Wi-Fi 6 إلى المساحات الخارجية بالنسبة للعديد من الشركات والمدن الذكية المستقبلية هو النهج الطبيعي والأكثر أماناً لحماية المستخدمين. وأشارت سيسكو لأهمية Wi-Fi 6 بتوفير الاتصال الفعال في أي مكان بطريقة آمنة وموثوقة، وزودت خبراتها الواسعة لمهندسيها ذوي الخبرة العالية بالمعلومات اللازمة للالتزام بالمبادئ الأساسية للاتصال والأمن في معرض إكسبو 2020 بدبي، كأول عميل في الإمارات يستخدم تقنية Wi-Fi 6 من الشركة. وتمتلك سيسكو سجل واسع وناجح في تلبية احتياجات الاتصال وطموحات الفعاليات الضخمة والملاعب والساحات الكبيرة على نطاق واسع محلياً وعالمياً.

اعلان البريد 19نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار