• logo ads 2

ماذا يعنى طرح العاصمة الإدارية فى البورصة المصرية ؟ – فيديو

alx adv

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عن طرح العاصمة الإدارية فى البورصة المصرية أثار شغف المتعاملين وشغف الإعلام ككل ، الأمر الذى سيساهم فى تحقيق طفرة سعرية وارتفاع كبير فى المؤشرات.

وتابعت فى تصريح  لبوابة عالم المال أنه بالنسبة لتأثير إعلان الطرح على  المدى الأقصير ،  فقد شهدت مؤشرات البورصة المصرية اليوم الأحد تحركات ايجابية فوق الـ10800 نقطة ، ووصلت لـ11000 نقطة، والتى  لم نكن نستطيع الوصول لها قبل 6 أشهر.

 

وأضافت أنه على المدى المتوسط فعندما سيتم قيد هذه الشركة ستنجح البورصة فى برنامج الترويج بإضافة برنامج جديد سيزيد من اتساع وعمق السوق ما سيرفع شهية المتعاملين ، وهو مابدى واضحًا فى عودة المتعاملين الأجانب والعرب فى جلسة اليوم الأحد .

وقالت أنه على المدى الطويل فهو ترويج جيد لمصر لكل من لديه مشروع مشابه، سيسعى للقيد فى البورصة ، ما سيساهم فى تحقيق طفرة جيدة فى السيولة والتداول ، خاصة وأن شركات الخدمة الوطنية ينظر لها المواطن بعين من الإهتمام ، الأمر الذى سينعكس ايجابيا فى أداء المؤشرات والسيولة والقدرة على القيد فى البورصة، مطالبة بضرورة اعادة النظر فى إجراءات القيد فى البورصة المصرية بمزيد من التسهيلات  .

وأكدت أن هذا الطرح سيمكن مصر من اجتذاب استثمارات عربية وأجنبية جديدة بالنظر لقدرة المستثمرين الأجانب على التداول فقد ارتفعت لـ7% ويزيد عن ذلك المتعاملين العرب حيث ارتفعت نسبة تداولهم تدريجيا ما بين 8 الى 10%

وتوقعت خبيرة أسواق المال أنه مع طرح العاصمة الإدارية الجديدة سيزيد قيم التداولات وويرفع حصة المتعاملين ، ما سيكون له تأثير ايجابى على قطاع العقارات ، كما أوصت بضرورة سرعة الإنجاز ودخول تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن طرح العاصمة الإدارية فى البورصة المصرية  حيز التنفيذ من قبل الجهات المعنية فى أقرب وقت  .

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار