• logo ads 2

شعبة المخابز تكشف.. هل سيؤثر تعطيل «السيستم» على صرف العيش والسلع التموينية؟

alx adv
استمع للمقال

قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن منشور وزارة التموين والتجارة الداخلية الذي أعلن تعطيل “سيستم” صرف الخبز والسلع غد ا الثلاثاء أثار كثيرًا من اللغط والبلبلة لدى كثير من المواطنين على مستوى الجمهورية، وتخوف من تأثر التعطيل على  صرف الخبز او السلع التموينية، مؤكدا أن هذا الأمر لن يؤثر على صرف الخبز للمواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

« حماد»: تعطيل السيستم لن يؤثر على صرف الخبز

وأضاف “حماد” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن التعطيل  ليس له علاقة من قريب أو بعيد بصرف الخبز، وهو عبارة عن صيانة دورية تُجرى بشكل سنوي، وذلك بالأسلوب الذي لا يُعطِّل سير العمل والبيع سواء للخبز أو السلع التموينية، مشيرًا إلى أن ما سيتم هو عملية تحديث بيانات لتقوية الشبكات الموجودة في الشركات العاملة في منظومة الخبز والتموين، لاسيما في ظل الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على الصرف في هذه الفترة.

وأوضح حماد، أن عملية الصيانة ستُجرى في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء حتى الواحدة من فجر الأربعاء، وهو توقيت لا يوجد فيه عمل على النظام الذي يعمل من الخامسة فجرًا حتى الخامسة عصرًا، متابعا أن عملية الصيانة لن تعطل الصرف، وأن الخبز سيكون متوفرًا أمام جميع المواطنين، وكذا الحال بالنسبة للسلع التموينية بمنافذ التموين.

وقف نظام صرف الخبز 4 ساعات

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتمّ وقف نظام صرف الخبز والتموين لمدة 4 ساعات كاملة، بداية من الساعة 9 مساء الثلاثاء حتى الساعة 1 صباح الأربعاء، وذلك في كل المخابز والمطاحن والبدالين بسبب إجراء صيانة في خادم قواعد البيانات لتطبيقات الخبز والتموين.

وذكرت وزارة التموين أنَّه جار توجيه مديريات التموين على مستوى المحافظات بإنهاء العمل بداية من الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 24 أغسطس الجاري، وذلك حتى الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس الجاري.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت ضخ مستحقات منافذ صرف السلع التموينية بفارق نقاط الخبز في حسابات كل منفذ، والتي تشمل منافذ البقالين التموينيين ومنافذ مشروع “جمعيتي” وفروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى المحافظات، حيث بلغت مستحقات منافذ صرف السلع التموينية عن فارق نقاط الخبز 231 مليون جنيه عن شهر يوليو الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار