• logo ads 2

بريدجيز : تنمية الساحل الشمالي يضع مصر على خريطة العالم السياحية

alx adv

كتب شيرين نوار

رحب العقاريون بقرار نقل تبعية أراضى الساحل الشمالى لهيئة المجتمعات العمرانية بعد ماشهدته من مشاكل عديدة خلال السنوات السابقة نتيجة تشابك جهات الولاية عليها، ووضع اليد عليها من قبل المخالفين  دون وجه حق، بالإضافة الى حصول بعض المستثمرين على أراضى بها منذ سنوات عديدة وتم تسقيعها وعدم تنميتها وتم سحب تلك الأراضى وفق المخططات الجديدة لإعادة طرحها وتنميتها.

 

رأس الحكمة

وقال أسامة الدلهماوى رئيس مجلس إدارة شركة بريدجيز للتطوير العقارى إن قرار نقل تبعية الساحل الشمالى لهيئة المجتمعات العمرانية، وإعداد المخططات التفصيلية لتنمية منطقة الساحل الشمالى الغربى، وإنشاء مدينة رأس الحكمه سيضع مصرعلى خريطة السياحة العالمية المصيفية، كما سيؤدى إلى الإسراع بمعدلات التنمية بها ويشجع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة للمشاركة فى عمليات التنمية.

القرار ساهم في فض الاشتباك وتحديد جهة الولاية على الأراض


وأشار إلى أن هذا القرار ساهم فى فض الاشتباك وتوحيد جهة الولاية على تلك الأراضى، خاصة إن هيئة المجتمعات العمرانية من أنجح الهيئات فى تحقيق معدلات التنمية المطلوبة فى وقت قياسى بدليل نجاح مشروع الإسكان الاجتماعى الذى يسير بمعدلات غير مسبوقة ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص علاوة على التوسع فى المدن الجديدة وتنمية مدن الجيل الرابع وعلى رأسها مدينة رأس الحكمة التى سوف تكون عروس الساحل الشمالى.

خطوة تنظيمية


وأضاف الدلهماوى  إنه بقرار ضم ولاية الساحل الشمالي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ستكون الهيئة صاحبة الولاية على جميع المشروعات في الساحل بأكملها، لافتا إلى أنها خطوة تنظيمية مهمة جدًا؛ لأن هيئة المجتمعات العمرانية أكبر جهة مسؤولة عن الاستثمار والتعمير على أرض مصر.

 

وأشار إلى أن هناك حركة تعمير كبيرة بالساحل الشمالي خلال الفترة الأخيرة، مثل مدينة العملين الجديدة، وفندق الماسة، ومجموعة أبراج كبيرة، وهذا سيؤدي إلى الاهتمام بالساحل الشمالي، وجذب الاستثمارات والسياحة إلى هذه المنطقة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار