• logo ads 2

«أوسكار مصر»: الشركات يجب أن تستعد للموجة الثانية من كورونا

alx adv
استمع للمقال

اكد محمد البحيرى، رئيس مجلس إدارة شركة أوسكار مصر للتطوير العقارى، أن هناك تحركًا فى حركة البيع والشراء خلال الربع الحالى من العام بعد ركود طويل منذ أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن الشركات يجب أن تأخذ احتياطاتها فى حالة حدوث موجة ثانية من الفيروس خاصة مع شدة انتشار المرض على مستوى العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال البحيرى، فى تصريح خاص ل”عالم المال”، إن هناك انتعاشة مرتقبة مع بداية العام الجديد، موضحا أن كافة السيناريوهات لابد أن تكون مطروحة أمام المطور العقارى ووضع خطط بديلة وفقا لها.

قوة السوق العقارى

وأشار إلى أن تنفيذ تعاقدات بيع نهائية مع العميل هو الذى يعكس نشاط وقوة السوق العقاري ونشاط المبيعات، وليس فقط مجرد عقد اجتماعات أولية بين المطور والعميل، لافتاً إلى أن اتخاذ العميل للقرار الشرائي لم يعد قراراً سهلاً الفترة الحالية التي تشهد عدم وضوح رؤية له وتخوفه على السيولة المتاحة له وعدم تيقنه من استمرار وظيفته.

وأكد أن المطور يجب أن يبدأ في التركيز على معدلات الإنشاء بالمشروع خلال الفترة الحالية، ولكن مع الحفاظ على عميل الشركة وزيادة ولائه لها وذلك عبر معرفة احتياجات العميل المتغيرة وموقفه المالي خلال الأزمة الحالية والمرونة الكافية في تعامل الشركة العقارية مع العميل خلال الأزمة الراهنة.

التسويق الإلكترونى

ولفت إلى توجه السوق بشكل أكبر الفترة المقبلة للتسويق الإلكتروني للمشروعات، وذلك بما يقلل من التعامل المباشر، وبما يسهل أيضا تنفيذ الصفقة بين المطور والعميل بشكل إلكتروني سواء في السوق الأولي أو مبيعات الريسيل، موضحا أن التعامل الإلكتروني يجب أن يمتد ليشمل السداد للعميل خارج مصر بتحويلات بنكية بدلا من الحضور المباشر لتنفيذ الصفقة وسداد الأقساط المستحقة عليه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار