• logo ads 2

«شعبة المخابز» تطالب بتشديد الرقابة على المخابز السياحية غير المرخصة

alx adv
استمع للمقال

طالب خالد صبري سكرتير عام شعبة المخابز بـ غرفة القاهرة التجارية، بتشديد الرقابة على المطاحن لإنتاج دقيق جيد يصلح لرغيف الخبز المدعم، لافتًا إلى أن منظومة الخبز الجديدة الذي بدأها الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الأخيرة منذ توليه مقاليد الوزارة، ساعدت كثيرًا في انضباط دورة الإنتاج والتوزيع، بالإضافة إلى تنقية بطاقات التموين التي ساهمت أيضا في عمل المخابز وكميات الدقيق التي تورد لها.

إنتاج 300 مليون رغيف يوميًا

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “صبري” في تصريحات لـ”عالم المال” إن  الشعبة تسعى منذ 3 سنوات  لتطوير منظومة تصنيع رغيف الخبز وأعدت دراسات ومذكرات  تشمل المشكلات والحلول لتقديمها للجهات المعنية، وكان من بينها اقتراح بزيادة رغيف الخبز 10قروش بدلا من 5 قروش الذي لم يتحرك من 30 عامًا، مشيرًا إلى أن  قيمة الزيادة بسيطة ولا تشكل عبئا كبيرًا على المواطنين

وعن حجم الإنتاج اليومي من الخبز، أكد “صبري” أنه يتم إنتاج ما يقرب من 300 مليون رغيف يوميًا ، من خلال 31 ألف مخبزا على مستوى الجمهورية.

وعن الزيادة المتوقعة لرغيف الخبز التى أعلن عنها رئيس الجمهورية مؤخرا ، توقع سكرتير عام شعبة المخابز بغرفة  القاهرة، أن تصل قيمة الرغيف إلى 10 قروش بزيادة 5 قروش، لتصبح الـ10 أرغفة بجنيه، بعد إعلان رئيس الجمهورية خلال الأيام الماضية زيادة سعر رغيف الخبز .

أسعار الرغيف السياحي

وعن تأثر سعر الرغيف السياحي بتحرك سعر الرغيف المدعم، بعد الزيادة المرتقبة، أوضح  “صبري” أنه نظرًا لعدم وجود الرقابة المطلوبة على عدد كبير من الأفران السياحية والحرة  والى لا تمثل الدولة ولا تدفع ضرائب وبعضها غير مرخص سيرتفع سعر الرغيف السياحي، مطالبًا وزارة التموين والأحياء التابعة للمحافظات بتشديد الرقابة على هذه المخابز .

زيادة رغيف الخبز

يذكر أن رئيس الجمهورية، قال إن الوقت حان لزيادة سعر رغيف العيش، مضيفًا على هامش مدينة الصناعات الغذائية “سايلو فودز” بمحافظة المنوفية فى مطلع الأسبوع الجاري: مش معقولة 20 رغيف بثمن سيجارة، وبعملة محدش يعرفها عنها حاجة وهي الصاغ، لكن الزيادة لن تكون كبيرة.

وأوضح رئيس الجمهورية:” محدش يقولي مش هنقرب من رغيف العيش، لأ نقرب، لأننا شرفاء وجادين في مسئولياتنا، لازم نوفر 8 مليارات جنيه عشان التغذية المدرسية، وسيتم استقطاع جزء من موازنة الوزارات”.

وأشار إلى أن  “تكلفة الوجبات دي هنجيبها منين، هنجيبها بالخصم من الوزارات، جه الوقت إننا نخصم من الوزارات، ورغيف العيش جه الوقت إننا نرفع تمنه”.

وأردف رئيس الجمهورية أن الزيادة في أسعار الخبز لن تكون كبيرة، ولكنها ستكون في حدود ملائمة الاحتياجات المالية اللازمة لمنظومة الوجبات المدرسة ومشروعات حياة كريمة.

 

 

 

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار