• logo ads 2

 هل ستتأثر أسعار الألومنيوم المحلية بالزيادة العالمية؟

alx adv

كشف المهندس أيمن النجولى، رئيس شعبة تشكيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية بـ اتحاد الصناعات المصرية، عن ارتفاع في الأسعار العالمية  للألومنيوم خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ، بعد أن أعلنت بورصة معادن لندن الأسبوع الماضي ارتفاع أسعار الخامات ، متوقعا زيادة الأسعار المحلية بالسوق خلال شهر سبتمبر المقبل.

 

شعبة تشكيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية

وأضاف “النجولى”، في تصريحات لـ”عالم المال”، أن سعر طن السلك الألومنيوم زاد خلال الفترة الأخيرة ، ويسجل حاليًا نحو 49 ألف جنيه، وسعر طن السلندرات 50 ألف جنيه، دون إضافة الـ 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة، مشيرًا إلى أن سعر اللفائف الألومنيوم “6 ملي” سجل  53 ألف جنيه للطن، وسعر طن الشرائح البارد نحو 57 ألف جنيه، وسعر طن اللفائف البارد 56 ألف جنيه، دون إضافة 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة والتي زادت في الفترة الأخيرة.

شركة مصر للألومنيوم

وعن تأثير زيادة الأسعار العالمية على السوق المحلى، أكد “النجولى” أن شركة مصر للألومنيوم  التي تقوم بالتوريد للمصانع لديها مخزون من الخامات، ولن تستطيع رفع أسعار الألومنيوم عن الأسعار المحددة ،لان هناك مصانع بدول الخليج ويلجأ إليها المصنعين والتجار وبأسعار أقل من شركة الألومنيوم إذا زاد السعر عن الأسعار المقررة .

وعن شركة مصر للألومنيوم، أكد  رئيس شعبة تشكيل المعادن بغرفة الصناعات الهندسية أن شركة مصر للألومنيوم تستحوذ على نسبة 100% من السوق المحلي للألومنيوم، كما يتم تصدير حوالي 80% من مبيعاتها البالغة حوالي 220 ألف طن.

أسعار الألومنيوم

وتعمل شركة مصر للألومنيوم في إنتاج وتصنيع وتسويق وتوزيع معدن الألومنيوم وخاماته ومستلزماته وسبائكه ومشتقاته ومشغولاته في الداخل والخارج وما يستتبع ذلك من عمليات أو أنشطة أخرى لازمة لهذا الغرض أو متعلقة به استيرادا وتصديرا.

وصعدت أسعار الألومنيوم ، مسجلة أعلى مستوى في 10 سنوات، مع زيادة مخاوف نقص المعروض بسبب تخفيض الإنتاج الصيني بنسبة كبيرة.

وارتفعت أسعار الألومنيوم بنسبة بلغت 2% اليوم ليسجل سعر الطن في بورصة لندن 2701.50 دولار، بحسب وكالة بلومبرج.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار