• logo ads 2

«جامع»: التعليم الفنى يساعد الفتاة على اختراق سوق العمل بسهولة

alx adv

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن تعليم الفتيات ساعد على عمل مشاريع كبيرة ، مما يساعد على إتاحة فرص عمل، مضيفة أنه من خلال بناء المشاريع تستطيع الفتاة أن تصمم وتبنى وتصبح سيدة أعمال على صعيد عالمى.

وأضافت “جامع”، خلال المؤتمر الذى ينعقد الانبالمجلس القومى للمرأة، إلى أن التعليم الفنى هو مستوى من مستويات التعليم وليسدرجة من درجات التعليم، كما أن التعليم الفنى يساعدها على اختراق سوق العمل بكل سهولة.

وأوضحت أهمية العمل الجماعي فى العمل، فكل فريق شارك فى “هى تقود” مكون من أربع فتيات وليس عمل بمفرده، وأن جميع الامكانيات المستخدمة هى مصنوعة من مصر، مؤكدة أن عمل الفتيات يؤدى إلى زيادة ثقتها بنفسها، وأن تلك الفتيات هي طاقة نور بجانب قدر كبير من التحديات.

وأعلنت أنها ستفتح الشهر القادم معرض تراثنا وستتيح للفتيات فرصة مشاركتهم فى المعرض لعرض حرفهم اليدوية للجمهور مع تدريبهم حتى ذلك الوقت.

وتابعت أنه يوجد ورش عمل لفتيات بجميع محافظات وستبدأ 12 محافظة بعمل تلك الورش، مضيفة: “سنقدم جميع التيسرات الكاملة ومشاركة جميع المؤسسات لمساعدتهم لكى يكون أصحاب مشاركات وخلق فرص عمل، مساهما فى ذلك جهات خاصة مع حكومية لتعزيز الشباب ومساعدتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار