• logo ads 2

الجمل: من الأهمية صنع إمتداد إفريقى مصرى فى صناعة الأخشاب

alx adv
استمع للمقال

قال عبد المنعم الجمل نائب رئيس إتحاد نقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء و الأخشاب ، إنه من الأهمية صنع إمتداد مع القارة الإفريقية لأنها تملك ثروة كبيرة من الغابات المليئة بالأخشاب نظرا لإحتياج الدولة المصرية لها لأنها لا تملك الغابات مثل إفريقيا ولا أراضى لزراعة الأخشاب بشكل مباشر .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجمل فى تصريح خاص لـ “عالم المال” أن غياب التعاون مع  إفريقيا خلال  الفترة الماضية فيما يتعلق بتطوير صناعة الأخشاب ، أثر على صناعة الأخشاب فى مصر وعلى كل منابع الصناعة كمدينة دمياط ، وبدأت تدخل المنتجات التركية وفنزويلا وسنغافورة ، كل ذلك أثر سلبا على الصناعة فى مصر .

 

شعراوى

 

وأشار إلى أن مصر كانت تمتلك مصانع تنتج أنواع مختلفة من الأخشاب كالكونتر والفايبر بورد ، لكن أغلب هذه الشركات تمت تصفيتها بسبب عدم التواصل مع إفريقيا سابقا .

 

ولفت إلى ان أخشاب  إفريقيا أسعارها  مناسبة للغاية للسوق المصرى ، كما أنها تمتلك خامات عديدة يحتاجها السوق المصرى .

 

وثمن الجمل نتائج اللقاء الذى تم بين وزارة التنمية المحلية وإتحاد مدن ومجالس الكاميرون وغرفة صناعة الأخشاب المصرية ، مؤكدا ان هذا  التعاون سيدعم مدينة الأثاث الجديدة فى دمياط وكل الأسواق المتواجدة على مستوى محافظات الجمهورية .

 

وحول دور الإتحاد الدولى لعمال البناء والأخشاب والذى يرأس الجمل فيه منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ، اكد على أنهم مستعدون لتقديم كافة سبل الدعم خلال الفترة القادمة .

 

الجمل

 

و إجتمع  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، عبر الفيديو كونفرانس مع ممثلين لاتحاد مجالس ومدن الكاميرون برئاسة أوجستين تامبا رئيس بلدية باوندى الكاميرونية وممثلين لاتحاد منتجي الأخشاب بينهم اسحاق بيندزي وسيليستين زيجوي الخبير الاقتصادي الكاميروني وذلك بمشاركة المهندس أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات المصرية و عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع الجانب الكاميروني الذى شارك في اجتماع منظمة المدن والحكومات الأفريقية بالقاهرة والذى يمثل منتجى الأخشاب وتنظيم لقاءات بين الجانبين لبحث آليات التعاون المستقبلية في مجال صناعة الأثاث واستيراد الأخشاب واستغلال الميزات التنافسية لكلا البلدين .

 

وقدم اللواء شعراوى ، الشكر للجانب الكاميرونى على الاهتمام الذى قدموه وإرسال كافة الردود على الاستفسارات التي أرسلتها الوزارة وغرفة صناعة الأخشاب والتي كانت مشجعة للغاية لعقد هذا الاجتماع وبحث كيفية تطوير التعاون بين الجانبين بخطوات عملية خلال الفترة القادمة  .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار