• logo ads 2

«تطوير التعليم بالوزراء» يطلق مبادرة شهادة الجدارات الفنية المصرية.. غدا

alx adv
استمع للمقال

 

ينظم صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، غدا الثلاثاء 5 أكتوبر، احتفالية إطلاق «مبادرة شهادة الجداريات الفنية المصرية لخريجي التعليم التكنولوجي» بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية في مقر الاتحاد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وزارة التعليم العالي

ويأتي ذلك بحضور قيادات وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، و التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أحمد حسني الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وقيادات اتحاد الصناعات، وعدد من رجال الأعمال.

وقال الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن تلك الاحتفالية تأتي في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المشترك بين كل من صندوق تطوير التعليم واتحادات الصناعات المصرية، والتي تهدف إلى إطلاق «مبادرة شهادة الجدارات الفنية المصرية» باعتبارها الحدث الأول والفريد من نوعه.

اتحاد الصناعات المصرية

وأضاف أنه سيشارك لجنة من المختصين ممثلة عن اتحاد الصناعات في امتحان الطلاب ومنحهم شهادة معتمدة من قبل الاتحاد، بالإضافة إلى عرض التجربة الرائدة التي تبناها مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأبو غالب في تفعيل البروتوكول على طلاب الفرقة الثالثة، وأخيرا تكريم أوائل الطلاب من الدفعة الأولى خريجي قسم تكنولوجيا الكهرباء والخلايا الكهروضوئية بمجمع التعليم التكنولوجي بأبو غالب والحاصلين على شهادة الجدارات الفنية من اتحاد الصناعات.

وشدد القطاع الفني بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي ضرورة التوجه نحو التعليم والتدريب القائم على الجدارات؛ بسبب عدم جدوى نظام التعليم التقليدي لمناهج التعليم الفني الحالي؛ لأنها تهمل الأداء والدوافع، والاتجاه نحو الاهتمام بقياس الأهداف من خلال أداء المتعلم، والأخذ بمبدأ التدريب والإعداد المستمر برفع مستوى أداء الفرد بتزويده بجدارات تتناسب مع الاتجاهات الحديثة في سوق العمل. 

تعريف الجدارة  

فالجدارة هي مجموعة من المعارف والمهارات والاتجاهات في المجال المرتبط بالجدارة وهي متطلب حيوي للنجاح ومعيار للكفاءة في أداء العمل وهي قابلة للقياس عن طريق مطابقة نتائج العمل بالمواصفات المعيارية.

الجداريات عبارة عن نظام جديد، يشارك فيه الخبراء المختصين بالصناعة من أجل وضع تلك المناهج، كي يتم من خلالها تأهيل الطالب لسوق العمل وفق ما يتم وضعه من قبل هؤلاء الخبراء، وذلك عن طريق مشاركة المهاريين في الصناعة المختصة وخبراء التعليم الفني، بالإضافة إلى المعلمين والخبراء الأجانب من مشروع تيفيت ايجيبت، ليتم تحديد مواصفات الخريج والمهارات التي يحتاجها كي يستطيع مواجهة سوق العمل، وأيضًا تحديد السلوكيات التي يحتاجها الطالب لكي يواكب العصر، والهدف من ذلك أن يشارك خبراء الحرف والصناعات المختلفة في تحديد المواصفات التي يتطلبونها في الخريج.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار