• logo ads 2

إيه بي بي تتعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء

بهدف تعزيز موثوقية وحماية الشبكة القومية..

alx adv
استمع للمقال

كجزء من رؤية الحكومة المصرية لعام 2030 لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء واستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة لتعزيز حلول الطاقة، وتحديث السعة الاستيعابية لمحطات الطاقة الحالية وإعادة تأهيل المعدات وتوفير الصيانة للشبكات، تعاقدت شركة إيه بي بي، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا ومنتجات الطاقة، تحت إدارة شركة السويدي الكتريك T&D على عقد لتوريد لوحات ربط حلقي رقمية معزولة بالغاز، GIS SafePlus Digital لصالح شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء. يأتي هذا التعاون في اطار خطط الدعم المقدمة من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA) ، لتطوير قطاع الكهرباء في مصر ، ورفع كفاءة الشبكة القومية باستخدام حلول رقمية متطورة للرصد والتحكم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تمزج لوحات الربط الحلقي GIS SafePlus الرقمية المتطورة ما بين قدرتها علي تعزيز إمدادات الطاقة وتمتعها بمرونة كبيرة نظرًا لتصميمها الفريد حيث يحتوي النظام المغلق على جميع الأجزاء الحية آمنة بما يضمن مستوى عالٍ من موثوقية الأداء بالإضافة إلى ضمان سلامة الأفراد وتقليص الصيانة بشكل كبير حيث يمكنها تجنب وتخفيض انقطاع التيار لنسبة تصل الى %20 للمرافق وللمستهلكين. كما أن حلول المراقبة عن بعد، تمكن الآن المرافق من الاتصال مباشرة بمراكز التشغيل والتحكم والوصول الى البيانات والمعلومات اللازمة التي تساعد في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بما يقلل وقت الاغلاق أو التوقف عن العمل وعدد مرات الصيانة الدورية.

 

وعن هذا التعاون يقول محمد صلاح مدير تسويق منتجات توزيع الكهرباء في إيه بي بي: “بفضل التعاون المثمر بين فريقى العمل في مصر والنرويج، ستمهد لوحات الربط الحلقي SafePlus Digital  من ABB الطريق لإدخال بنية تحتية متطورة وذكية إلى السوق المصري. بفضل تصميمه المبتكر والتكنولوجيا المتطورة التي يقدمها وأداءه العالي وعوامل الأمان التي يقدمها يمكننا رفع كفاءة أنظمة توزيع الطاقة، وتقليل الخسائر والاعطال، وتحسين جودة الخدمة للمواطنين”.

 

جدير بالذكر أن لوحات الربط الحلقي SafePlus Digital يتم تصنيعها في النرويج منذ 30 عاما ولديها قاعدة مثبتة قوية تضم أكثر من 2 مليون لوحة في شبكات التوزيع في أكثر من 100 دولة. يعمل هذا الموزع المبتكر في ظروف الخدمة الداخلية كما أنه يفى بالمعايير البيئية العالية بما في ذلك شهادة  ISO 14001.

 

يتمتع SAfePlus بتصميم مدمج وقابل للتمديد وإمكانيات تيار القصر المحسّنة، كما أنه مصمم خصيصا ليتناسب مع متطلبات العملاء ليصبح حلا موثوق وفعال وآمن بما يتيح لهم اتخاذ أفضل الخيارات التقنية وتفعيل شبكات كهربائية أكثر ذكاءً وصديقة للبيئة في مصر.”

 

تم تنفيذ هذا المشروع تحت اشراف وإدارة شركة السويدي T&D، بما يتماشى مع رغبة القيادة المصرية لمواصلة العمل عن كثب مع الشركات الرائدة في تكنولوجيا الطاقة لتوفير حياة كريمة للمواطنين من خلال المشاريع في قطاع الطاقة من أجل ضمان تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

وفي هذا الصدد أشار مدحت ماهر، الرئيس التنفيذي لشركة السويدى T&D، إلى أن “الحلول الذكية من ABB تعمل على تحسين أداء الشبكة بما يدعم أهداف الحكومة الطموحة لتوسيع استخدام الطاقة المتجددة ودمجها على نطاق أوسع مما سيؤدي بلا شك إلى تحديث البنية التحتية للكهرباء بالكامل في مصر”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار