• logo ads 2

بنك التنمية الأفريقي: سندعم منطقة التجارة الحرة الأفريقية بـ7 مليارات دولار

على مدى 5 سنوات

alx adv
استمع للمقال

قال بنك التنمية الأفريقي اليوم الخميس، إنه سيدعم التجارة بقيمة 7 مليارات دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة في محاولة لتحفيز نمو أكبر منطقة تجارة حرة في العالم، وفقا لوكالة بلومبرج.

اعلان البريد 19نوفمبر

سيضمن البنك – الذي تأسس في عام 1964 – القروض الممنوحة للشركات لبيع منتجاتها في جميع أنحاء القارة في خطوة من شأنها تسهيل تطوير منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير. وقال في رسالة بالبريد الإلكتروني إنه سيدعم نحو 2,000 معاملة تجارية.

واجهت الشركات في عام 2019 عجزًا قدره 81 مليار دولار في تمويل التجارة ، وفقًا لمسح أجراه المقرض في أبيدجان ، ساحل العاج. اتسعت الفجوة بشكل أكبر في أعقاب جائحة الفيروس التاجي ، الذي دمر الطلب وجعل من الصعب على الشركات تلبية شروط الائتمان التي وضعها المقرضون المحليون والأجانب. وقد دفع ذلك المقرضين متعددي الأطراف إلى التعهد بتقديم الدعم.

يخطط بنك التصدير والاستيراد الأفريقي «أفريكسيم بنك» ، لتوفير تمويل بقيمة 40 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة ، بينما وعدت مؤسسة التمويل الأفريقية بتقديم الدعم.

من المتوقع أن تنمو التجارة داخل القارة ، والتي تبلغ أكثر من 350 مليار دولار سنويًا ، بنسبة 52 ٪ في العقد المقبل إذا تم تقديم الدعم الكافي للشركات ، وفقًا لديفيد لوك ديفيد لوك، منسق مركز السياسة التجارية الأفريقي التابع «للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا».

وقال بنك التنمية الأفريقي ، المملوك لـ 81 دولة بما في ذلك 27 عضوًا غير إقليمي ، إنه يستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الصديقة للمناخ والشركات المملوكة للنساء من خلال مرافق التدخل التجاري المختلفة.

وقالت إنه سيتم إيلاء اهتمام خاص للمنظمات في «البلدان منخفضة الدخل والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية ، حيث تميل البنوك الدولية إلى أن يكون لديها شهية محدودة للمخاطرة».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار