• logo ads 2

شعبة الملابس الجاهزة تتوقع زيادة 25% بأسعار الموسم الشتوي

alx adv
استمع للمقال

 

توقعت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بـ غرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار الملابس الشتوية هذا العام بنسبة تصل إلى 25% نتيجة لارتفاع الخامات أو مدخلات التصنيع مقارنة بالعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

الأوكازيون الصيفي

 

وقالت “هيكل” في تصريحات لـ”عالم المال” أن أسعار الخامات زادت خلال الفترة الماضية بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الشحن، لافتة إلى أن التجار يحاولون امتصاص هذه الزيادات من أجل تنشيط حركة السوق وكسر الركود الذي يجتاح السوق، حيث حركة الإقبال على الأوكازيون الصيفي الماضى والذى انتهي منذ أيام، لم تكن بالشكل المأمول رغم وصول نسبة التخفيضات من 50إلى 70%، في ظل تتابع المواسم من عيد أضحى ثم المصايف ثم موسم المدارس وكل ذلك يضعف بطبيعته من القوة الشرائية للمستهلكين.

 

 

وعن الأوكازيون الصيفي والذى انتهي منذ أيام  قالت “هيكل” إن الأوكازيون ساهم في تنشيط حركة البيع بنسبة تصل لـ 60%، حيث اتجه التجار لمزيد من التخفيضات والعروض لتصريف المخزون والبضائع لديهم وزيادة الطلب ، مضيفة ، أن أسعار الخامات شهدت ارتفاعا بنسبة 25% عن العام الماضي بسبب ارتفاع أسعار الشحن.

 

 

أسعار الشحن

 

وكانت أسعار الشحن شهدت ارتفاعات منذ بداية أزمة فيروس كورونا وتوقف حركة التجارة، إلا أنها منذ نهاية نوفمبر الماضي تسجل صعودًا كبيرًا وصل لمستويات قياسية، مسببة أزمة عالمية في مجال الشحن.

 

وذكرت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة أن التجار لن يرفعوا أسعار الملابس الشتوية بالمحلات ويتجهون إلى تقليل هامش ربحهم حتى لا ترتفع سعر القطع بالأسواق.

 

سوق الملابس الجاهزة

 

وأوضحت “هيكل”، أن حركة البيع والشراء بسوق الملابس ليست جيدة لذا اتجه التجار إلى عدم رفع الأسعار الملابس الشتوية على الرغم من ارتفاع الخامات هذا العام.

 

 

وعن معرض أهلا مدارس وتحقيق النتائج المرجوة منه  في المبيعات وحركة السوق بالنسبة  للتجار او العارضين، أكدت “هيكل”  أن معرض أهلا مدارس هذا العام شهد إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين وخاصة بعد نسب التخفيضات التي قررتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرف التجارية، مشيرة إلى أن المعرض أنعش حركة المبيعات في سوق الملابس تزامنا مع دخول العاد الدراسي الجديد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار