• logo ads 2

السياحة تعلن تغيير موعد احتفالية سيناء أرض التجلى الأعظم

alx adv
استمع للمقال

صرح مصدر  مسؤول بمحافظة جنوب سيناء ، عن أن الإحتفالية  بمشروعات سيناء أرض التجلى الأعظم فى سانت كاترين والتى كان من المقرر لها  فى التاسع من ديسمبر المقبل،  كإستمرار للأجواء الاحتفالية التى تعيشها مصر، تم تأجيلها .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن وزارة الأثار والسياحة المصرية قررت تأجيل الإحتفالية إلى يوم 10 يناير 2022 بدلا من 9 ديسمبر 2021 .

 

وأشار إلى أن المسئول عن القرار وزارة السياحة ، ولكن المحافظة على أتم إستعداد لإستقبال الإحتفالية بزوارها ونلتزم بكل ما تتخذ وزارة السياحة من إجراءات وقرارات .

 

ولفت إلى أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مسافر خارج مصر ، مؤكدا أن هذا ليس سبب تأجيل الإحتفالية .

 

والجدير بالذكر قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، فى بيان له قبل ذلك ، إنه تم تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة بوجه عام، ومدينة سانت كاترين على وجه الخصوص، لإقامة الاحتفالية. وفى هذا السياق، تم عقد مؤتمر تنسيقى، بحضور القيادات الأمنية والشرطية ورؤساء مدن كاترين ودهب ونويبع ومديرى الإدارات والمديريات، لتحديد المهام وتوزيع الأدوار المكلفة بها أجهزة المحافظة للخروج بالاحتفالية بالمظهر الحضارى اللائق باسم مصر.

 

محافظ جنوب سيناء أشار إلى أن سانت كاترين تتمتع بقيمة تاريخية وروحانية كبيرة جدًّا، وتُعد ملتقى للديانات السماوية الثلاث، ويهدف مشروع تطوير موقع التجلِّى الأعظم إلى إنشاء مزار روحانى على الجبال المحيطة بالوادى المقدس، حيث تجلى الله سبحانه وتعالى، وهى منطقة فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتمثل مقصدًا للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية لجميع سكان العالم، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقى المنطقة الساحلية.

 

و أضاف أن مشروع تطوير سانت كاترين يهدف إلى تنمية المدينة ومحيطها، مع الحفاظ على الطابع البيئى والبصرى للطبيعة البكر، إذ تقع المدينة فى جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذى كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من مدين، وكذا جبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثرى، الذى يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار