• logo ads 2

خبير يكشف أسباب تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية

alx adv

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بعد أن شهد أداء متباين بجلسة اليوم وأغلق مرتفعا بمقدار 4.09 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.04% وأغلق عند مستوى 11622.10 نقطة، ونجح في الإغلاق أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة بعد أن تم كسره بمنتصف التعاملات.

 

وأوضح خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن هذا الارتفاع يرجع إلى الأداء المتباين لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بينما أتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

 

وأشار إلى أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي يؤهله لاختبار مستوى المقاومة عند 11700 ثم 11800 نقطة، أما في حالة كسر مستوى الدعم الرئيسي يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني وهو 11400 نقطة.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أداء متباين بجلسة اليوم وأغلق على تراجع طفيف قدره 0.13 بنسبة 0.01% وأغلق عند مستوى 2113.24 نقطة، محافظا بهذا الأداء على مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة.

 

وتابع: إن هذا يرجع إلى الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة والتي شهدت أداء متباين بجلسة اليوم.

 

وأضاف الخبير أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة يؤهله لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة، أما في حالة كسره وظهور عمليات بيع قوية وكبيرة بالأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 2000 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار