• logo ads 2

«تامر سمير»: 1200 طن حجم  إنتاج «خمس نجوم للتمور» سنويًا

ونصدر 300 طن كل عام..

alx adv
استمع للمقال

و2%من نسبة العمالة من أصحاب الهمم

اعلان البريد 19نوفمبر

13.5 مليون نخلة مثمرة موجودة فى مصر

 

قال تامر سمير مسئول مبيعات فى شركة خمس نجوم لانتاج التمورالمصرية والسعودية،إن مرحلة الإنتاج بالمصنع بدأت منذ عام 2000 فى إنتاج التمور نصف الجاف “تمر الوادى، الواحات، الصينى بانواعه” وفى 2010 تم التوجه إلى صناعات تحويلية للتمور”بالمكسرات، الشيكولاتة، اللوز” ويتم الاستيراد من السعودية جميع أنواع التمور منها “المفتت، السكرى” ونقوم بالتصنيع ثم التصديرإلى عدد من الدول الإسلامية مثل إندونيسيا وبعض الدول الإفريقية.

التمور المصرية

وكشف “سمير” عن حجم إنتاج الشركة الذى يتبعها مصنع الإنتاج فى العام والذى يقرب من 1200 طن تمور مصرية سنويًا  والانتاج يستهدف البيع بالجملة وبدأنا فى  قطاع التجزئة منذ 2015،مشيرا إلى ان  حجم التصدير يتراوح من 200 إلى 300 طن سنويا، ونستهدف زيادة  نمو معدلات التصدير فى ظل خطة الدولة والقيادة السياسية، لافتا إلى ان معدلات تصدير الحاصلات الزراعية زادت 18% عن العام الماضى 2020 .

الحاصلات الزراعية

وتابع “سمير” فى تصريحات لـ”عالم المال” على هامش معرض  فوود أفريكا الذى عقد الأسبوع الماضي، أن الدولة بدأت فى الفترة الأخيرة النظر إلى  إنتاج التمور الذى يعد كنز مصرى وثروة قومية، بعد أن كان هذا الكنز مهمشا فى السنوات السابقة، بالاضافة إلى النظر إلى الجودة والمواصفات القياسية لانتاج التمور، خاصة أن الحاصلات الزراعية خلال هذه الفترة مؤهلة لانتاج تمور ذات جودة عالية.

وأكد أن مصر تعد من اكبر الدولة المنتجة للتمور ومصدرة أيضا ولدينا ما انتاج ما يقرب  من مليون ونصف مليون طن تمور سنويًا، بالاضافة إلى 13.5 مليون نخلة مثمرة، وبالتالى سيزيد حجم الانتاج من التمور خلال السنوات المقبلة.

معرض فوود افريكا

وعن معرض فوود افريكا واهميته بالنسبة للشركات أكد أن المعرض يمثل فرصة كبيرة لجذب الاستثمارات لمصر، بالاضافة إلى اتاحة الفرصة أمام السلع والمنتجات المحلية للتصديرللخارج ومعرفة المنتجات المصرية، فضلاعن رفع  شأن مصر من الناحية الاقتصادية والمنتجات المصرية.

أصحاب الهمم

وعن العمالة فى مصنع التمور، أكد أنه تم الاستعانة بـ 2% من نسبة العمالة فى المصنع من اصحاب الهمم بعد توجيهات القيادة السياسية خلال الفترة الأخيرة، وخاصة أن هناك بعض عمليات التصنيع النهائي للتمورلا تستطيع الماكينات او الالات القيام بها وبالتالى يتم الاستعانة بالايدى العاملة المصرية، موضحا أن  المصنع وفى خطته المستقبلية يستهدف خلال الفترة المقبلة التصديرللسوق اليابانى، والسوق الأمريكى.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار