• logo ads 2

افتتاح معرض مشاريع طلاب كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر

alx adv
استمع للمقال

 

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة، نظمت معرض مشاريع طلاب الكلية على مستوى الفرق المختلفة للعام الأكاديمى (2021 – 2022)، والذى سوف يقام بشكل دورى كل عام دراسى، حيث ضم عدداً من المشروعات المتميزة لمعظم المقررات فى البرامج والمستويات الدراسية المختلفة بالكلية.. بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فى ذات السياق، أوضح الدكتور فوزى تركى، أن هذا المعرض يأتى تنفيذاً لخطة تشجيع الطلاب على البحث العلمى والإبتكار، وفتح المجال للطلاب للمشاركة بأفكارهم لحل بعض المشكلات المجتمعية وتسهيل الحياة على المواطنين من خلال تلك المشروعات.. موضحاً أن الهدف من هذا المعرض هو تنفيذ الطلاب لإبتكارات باستخدام ما تعلموه فى بعض المقررات الدراسية، ونالت المشاريع والابتكارات إعجاب الحضور من الأكاديميين ورجال الصناعة والشخصيات العامة الذين حضروا فعاليات المعرض.

 

من جانبه، أكد الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب، أن عدد المشروعات المشاركة فى معرض مشاريع الطلاب فى “كلية الهندسة والتكنولوجيا” الحالى، وصل إلى (50) مشروعاً فى مختلف المجالات الهندسية والتكنولوجية والصناعية التى تحسن من جودة الحياه، بمشاركة (196) طالباً وطالبة من أبناء الكلية.. مشيداً بمستوى المشاريع المشاركة داخل المعرض وسيتم ترشيح بعض تلك المشاريع المتميزة لتتبناها الجامعة فى الفترة المقبلة.

 

فى سياق متصل، أضاف الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن الجامعة ستقوم بتكريم الطلاب أصحاب المشاريع المتميزة والطلاب المشاركين فى المعرض.. موجهاً الشكر لأعضاء هيئة التدريس بـ”كلية الهندسة والتكنولوجيا” على هذا المستوى الراقى والجهد المبذول من التنظيم ومشروعات الطلاب المتميزة؛ لإخراج المعرض بالصورة المشرفة التى ظهر عليها.

 

فى نفس السياق، أشار الدكتور عارف سليمان، عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تمت دعوة عمداء كليات الجامعة والسادة أعضاء هيئة التدريس بالكلية والجامعة وبعض رجال الصناعة والشركات للحضور؛ حتى يتم خلق روح المشاركة المجتمعية بين أصحاب الشركات والطلاب، وطرح مشكلات الصناعة ومحاولة حلها بنماذج مشاريع يقوم الطلاب بتنفيذها وعرضها على رجال الصناعة لتقييمها؛ مما يساعد على ربط الصناعة بالجامعة والبحث العلمى.

 

أفاد عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، أن لجنة التحكيم تكونت من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين بالكلية لتقييم المشاريع المشاركة بالمعرض كل فى تخصصه وجاءت كالتالى:

‏-الدكتورة منى محمد حسنى، عن قسم العمارة.

‏-الدكتورة داليا الشيخ، عن برنامج هندسة الإلكترونيات والاتصالات الكهربائية.

‏-الدكتور جمال عبده، عن برنامج هندسة الطاقة والطاقات المتجددة.

‏-الدكتور عمر الفاروق ممدوح، عن برنامج هندسة الحاسبات والنظم.

‏-الدكتور عبدالعزيز بيومى، عن برنامج الميكاترونيات.

‏-الدكتور نبيل منصور، عن قسم الهندسة المدنية.

استعرض الدكتور عارف سليمان، أن الكثير من المشاريع المشاركة بالمعرض والتى شهدت تعاوناً كبيراً بين برامج الكلية المختلفة كان الهدف منها خدمة المجتمع حيث تناولت تطبيقات عديدة فى مجالى “التكنولوجيا الخضراء، والذكاء الاصطناعى” منها:

-أنظمة البيوت الذكية، “Smart Home systems”.

-‏-جهاز استكشاف إشارات التليفون المحمول، “RF Mobile Signal Detector”.

-‏-نظام مساعدة الضرير بالموجات فوق الصوتية، “Ultrasonic blind assistance system”.

-‏-جهاز توليد الإشارات الكهربائية، “Function generator system”.

-‏-نظام المراقبة والأمن باستخدام الكاميرات، “Surveillance camera security system”.

-‏-نظام التعرف على الوجه، “Face Recognition system”.

-‏-نظام التعرف على بصمة الصوت، “Speech recognition system”.

-‏-جهاز لاستكشاف سرطان الثدى، “Detection of breast cancer”.

-‏-جهاز رادار بالموجات فوق الصوتية، “Ultrasonic radar system”.

-‏-نظام تحسين الصوت، “Speech equalizer system”.

-‏-إنسان آلى للخدمات الطبية، “Robot for Medical applications”

-‏-مصعد كهربائى، “Single level electric elevator”.

-‏-نظام الطباعة ثلاثى الأبعاد، “3D Printer system”.

-‏-السيارة الذكية، “Automated Smart car”.

-‏-السيارة المتحركة بالطاقة الشمسية، “Solar car”.

نوه عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أنه تم تشكيل لجنة التواصل مع الأقسام المختلفة لمشاركة الطلاب فى المعرض مكونه من: “الدكتور محمد ثروت عبدالرحمن رئيس قسم الهندسة الكهربية، والدكتور أحمد أبوزيد، والدكتورة ضحى سعيد، والدكتور عبدالله عبداللطيف، والدكتور أحمد مسعد مبروك، والطلاب عبدالله خالد يعقوب، وآلاء كمال عبدالرحمن ومحمد طارق محمد ومروة ابراهيم عبدالعزيز ومصطفى صلاح الدين وعفاف هيثم محمد وباقي فريق التنظيم للمعرض من الطلاب”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار