• logo ads 2

خبير: قمة سنوية جديدة للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 نجح في تحقيق قمة سنوية جديدة خلال العام الحالي وأغلق مرتفعا بمقدار 100.75 نقطة بنسبة صعود 0.86% وأغلق عند مستوى 11856.21 نقطة بفضل الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن هذا الأداء جاء مدعوما باتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية واستقرار أحجام وقيم التداول الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي.

 

 

وتابع: أن استمرار الأداء الإيجابي لأغلب الأسهم القيادية يؤهل المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات جني أرباح رأس مالية من المؤسسات المالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11750 ثم مستوى الدعم الثاني وهو 11600 نقطة.

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي فشل في الاستقرار أعلى مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 بالرغم من مكاسبه الصباحية واغلق مرتفعا بمقدار 6.83 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن الصعود جاء طفيف بنسبة 0.31% وأغلق عند مستوى 2197.89 نقطة بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة بالرغم أيضاً من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة.

 

 

وأضاف أن استمرار إتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2200 نقطة وبالاستقرار أعلاه يتجه نحو مستوى المقاومة الثاني عند 2260 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني لاختراق مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2160 نقطة ثم معاودة الصعود مرة أخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار