• logo ads 2

100 ألف جنيه إعانات لشهيد العمل بحادث شركة النصر

alx adv
استمع للمقال

كشفت اللجنة النقابية  بشركة النصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبري  ، عن أن مجلس إدارة النقابة العامة  للعاملين بالغزل والنسيج  وافق وبالاجماع على قرار   بصرف مبلغ 100 الف جنيه للمتوفي والمصابين ، بواقع 50 ألف جنيه للمتوفى و20 ألف جنيه للمصاب ، إضافة إلى إعانة من اللجنة النقابية بواقع 20 الف للمتوفي ، و10 آلاف للمصاب .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقالت اللجنة إن موقف النقابة العامة كان له رد فعل إيجابي لدى عمال الشركة ، نظرا لقيامها بدورها المنوط بالمنظمات النقابية العمالية وهو حماية الحقوق المشروعة لأعضائها والدفاع عن مصالحهم المشتركة والقيام بالأنشطة ذات الطبيعة الصحية والاجتماعية.

 

ومن هذا المنطلق تقدمت اللجنة النقابية بالشكر رسميا لأعضاء مجلس إدارة النقابة العامة برئاسة المحاسب عبد الفتاح ابراهيم على ما قدموه من دعم للمتوفى والمصاب، ضمن الخدمات الاجتماعية، و على ما قدموه من دعم للجنة النقابية تواصل وتنسيق في متابعة استراتيجية العمل داخل الشركة للحفاظ على متطلبات العمال.

 

ويذكر أن أوقفت شركة النصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى العمل بوحدة الصباغة داخل المصنع، بالإضافة إلى منح العاملين إجازة مدفوعة الأجر لمدة 10 أيام، وتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين، وذلك بعد سقوط سقف الوحدة على العمال.

 

ووفق بيان وزارة قطاع الأعمال ، سيصرف منحة فورية لأسرة المتوفى بقيمة 15 ألف جنيه بخلاف مصروفات الجنازة.

 

وأضاف البيان أنه نظرا للحالة السيئة التي وصل إليها سقف مصنع نسيج “7” بوحدة النصر للصباغة والتجهيز التابعة لشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، فقد سقط عصر أمس الاثنين سقف المصنع مع بدء تشغيل الوردية الثانية.

 

ونتج عن سقوط السقف إصابة عدد 5 من العاملين خرج 4 منهم من المستشفى بإصابات خفيفة والحالة الخامسة تخضع لعملية جراحية بعد إجراء الإسعافات اللازمة، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار