• logo ads 2

أستاذ علاقات دولية: منتدى شباب العالم نموذج من منتدى دافوس الاقتصادى

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أشرف سنجر أستاذ العلاقات الدولية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، إن منتدى شباب العالم أصبح علامة مميزة مثل اللقاءات العالمية كمنتدى دافوس للاقتصاد أصبح لدينا منتدى عالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف أستاذ العلاقات الخارجية فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن مشاركة الأمم المتحدة والجامعة العربية فى المنتدى أتاح للشباب المشاركة بأرائهم الإبتكارية  لمواجهة التحديات أبرزها جائحة كورونا، وقضايا المشاركة السياسية  والإقتصادية.

 

وأشار إلى أن المنتدى سيوجه رسائل للعالم ، من أجل الطرح والمناقشة ،  من خلال ديموقراطية واضحة لإستماع وجهات النظر من أجل بناء سياسة عامة  بقرارات مهمة يسترشد بها السياسيين.

 

وكان قد ظهر عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين، والأم تريزا الراهبة الأيقونية ، والحاصلة على جائزة نوبل للسلام عام 1979، بالإضافة إلى حكيم عربي، عبر نافذة افتراضية بـ منتدى شباب العالم خلال عرض قدمته الفنانتان مريم الخشت ورنا رئيس، والإعلامي أحمد سلامة.

 

وتناول العرض الخسائر التي مني بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا المستجد ومرض كوفيد19، الذي غزا العالم، كما ذكر بالدورس المستفادة التي يمكن الخروج بها من الجائحة، وأهمية العمل سويا لتجاوزها وعدم العودة لأخطاء الماضي.

 

وخلف مقدمي العرض الثلاثة، طل ألبرت آينشتاين والأم تريزا وحكيم عربي، من خلال الشاشة الكبيرة خلفهم لتوجيه بعض النصائح للعالم.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار