• logo ads 2

تطورات غير مسبوقة داخل مناطق حي الدقي.. التفاصيل

alx adv
استمع للمقال

شهد حي الدقي بمحافظة الجيزة تطورًا غير عادي في مناطقه وشوارعه وميادينه على مدار الأشهر القليلة الماضية، الأمر لم يفتصر على مراجعة أعمال الإنارة حتي يتم التأكد من إنارة جميع الأعمدة و إجراء صيانة للمعطل منها ورفع مستوى النظافة و مراجعه ترخيص الأكشاك ورفع كافه الإشغالات المخالفة ، بل وصل العمل إلى أبعد من ذلك حيث تزينت شوارع الحي بالحدائق المتنوعة والمجسمات وتطورت محطات الوقود بأحدث أساليب التشغيل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

من ناحيته  كشف اللواء أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي ، عن أن كل أعمال التطوير التي تتم في ميدان المساحة بالدقي تتم بالجهود الذاتية والمشاركة المجتمعية  من قبل المواطنين والشركات والهيئات الموجود مقرها بالميدان بـ 3 مليون جنيه ، ولا دخل لأموال الحي فى أعمال التجديد ، ذلك جاء لإيمان المجموعة الإقتصادية المتواجدة هناك بأهمية الإرتقاء بالمكان.

 

 

طفرة

وقال اللواء احمد في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” إن هناك طفرة في أعمال تطوير شوارع ومناطق الحي خلال الشهور القليلة الماضية ، مشيرا إلى انه يوجد ميدان يسمى الصحابة ، المواطنين تركوا منازلهم من الداخل وجلسوا في الشرفات وكأنه فندق وكمبوند وليس ميدان  ، وهذا الأمر تميز بصفة الإستدامة ، فمنذ عامين تمت أعمال التطوير.

 

 

وأشار إلى أن الأهم من التطوير أن يكون هناك صيانة دورية ، بل تم التعاقد مع شركة قطاع خاص لإدارة منظومة النظافة في الحي ، ولن نعتمد على هيئة النظافة والعمال التابعة للمحافظة .

 

خطة إستثمارية

ولفت إلى أن المحافظة تسير على خطى خطة إستثمارية فى أعمال التطوير ، ومعها عقارات وأهالي تعاونوا لدهان وتجديد العقارات وفق الكود الحضاري الذى خصصه الجهاز القومي للتنسيق الحضاري ، حيث تم توحيد اللون للعقارات ذات الطابع التراثي ليكون الشكل والمنظر أفضل .

وتابع :” مثال شارع سليمان جوهر بذل فيه مجهود غير طبيعي بالنسبة لإعادة التنسيق الجمالي للمحال التجارية حوالي 40 عاما إلى الوراء ، نظرا لما كان عليه الشارع من تعديات غير طبيعية ومخالفات بناء أيضا ، ونجح الحي في إعادته لخط التنظيم وحقيته في الملكية الطبيعية “.

 

منشآت حيوية

وحول إرتباط التطوير بوجود منشآت حيوية داخل الحي قال :” من الطبيعي عندما يكون مق وزارات الزراعة و التنمية المحلية داخل الحي ليس من المألوف أن يكون وسطهم إشغالات أو تعديات أو مظهر مسيئ ، ولأننا 24 ساعة تحت محل تقييم من تلك المنشآت الحيوية “.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار