• logo ads 2

حملات مكثفة لـ”التموين” على محطات الوقود

alx adv
استمع للمقال

تبدأ أذرع وزارة التموين الرقابية ممثلة في قطاع الرقابة والتوزيع ومصلحة الدمغة والموازين وجهاز حماية المستهلك، شن الحملات الرقابية على محطات الوقود للتأكد من توافر البنزين في المحطات وعمل عمليات جرد للتأكد من الكميات المطروحة أمام الجمهور وصد محاولات افتعال أي أزمات بعد قرار لجنة تسعير البنزين زيادة سعر اللتر 25 قرشا.

اعلان البريد 19نوفمبر

يوجه وزير التموين والتجارة الداخلية بتدين غرفة مركزية بديوان عام الوزارة لتكون على اتصال دائم ومستمر ولحظي بمديرية التموين في جميع المحافظات للحصول على المعلومات بشأن توافر الوقود والسيطرة على أي محاولة لافتعال أزمة.
مديريات التموين في المحافظات

تقوم مديريات التموين وفقا لتوجبها وزير التموين والتجارة الداخلية تسيير عدد كبير من الحملات على محطات الوقود، لإجراء الجرد اللازم للبنزين بكل أنواعه بالمحطات لمنع اي مخالفات قد تحدث بعد قرار تحريك الاسعار.

جهاز حماية المستهلك
يقوم جهاز حماية المستهلك بشن حملات رقابية على مواقف النقل والمواصلات لمتابعة التزام السائقين بتعريف الركوب المحددة من جانب المحافظة وصد أي محاولات لزيادة أسعار النقل والمواصلات بالمكالمة لتعريفة الركوب المقررة من المحافظة.

وفقا لقانون حماية المستهلك يعاقب بالحبس وغرامة تصل إلى 2 مليون جنيه كل من يتعمد الغش التجاري أو يمارس الاحتكار أو يتلاعب في الأسعار أو يتسبب في إحداث ضرر في السوق.

زيادة أسعار البنزين 2022
قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر ديسمبر الماضى التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى للربع يناير / مارس 2022.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً كالآتى 7.25 جنيه للبتر بنزين 80 و 8.50 جنيه للتر البنزين 92 و 9.50 جنيه للتر بنزين 95 وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار