• logo ads 2

الزراعة: القطاع يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الكلي للدولة المصرية

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قطاع الزراعة يشد طفرة كبيرة من الاستثمارات لكبيرة التى أثرت عليه بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أن الدولة تولى اهتمام كبير بتطوير القطاع الزراعي من خلال الرى والبنية التحتيه الزراعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واضاف القرش فى تصريح خاص لموقع عالم المال، أن القطاع الزراعي له أثر كبير على الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، بالإضافة إلى تأثيره، على المجتمع والبيئة والأمن الغذائي، وهذا المنظور الجديد لقطاع الزراعة، والذي تطور من العام 2014 وحتى الآن، بما يساهم في زيادة حجم الإنتاج الزراعي، وضمان جودة المحصول والزراعة في مصر التي تمتلك تاريخا زراعيا عريقًا.

 

وأوضح القرش، أن مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة شهدت توسعات كبيرة بحجم 2.2 مليون فدان من جنوب الوادى ومناطق توشكى، مضيفًا أن محور زيادة الطاقة الإنتاجية للأراضي الزراعية نجده في مشروعات كثيرة مثل مشروع ” تحديث وتطوير مدن الري” لإنشاء المشروع القومي لإنتاج الفاكهة والخضراوات بالسوق المصرية.

 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن تطوير أساليب الزراعة تحقق للمزارع عائد أكبر ومساعدته على تحقيق إنتاجية وربح أكبر، موضحًا أن القطاع الزراعي يمثل 18% من صادرات العالم لإنتاج الخضراوات الطازجة وبإضافة المصناعات والمنتجات المعتمدة على القطاع الزراعي فسيكون رقم الصادرات أكبر من هذا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار