• logo ads 2

خبير: رعاية القيادة السياسية للبورصة أمر مطلوب لتوسيع قاعدة المستثمرين

alx adv

 

لفت أحمد عبد الفتاح الخبير بأسواق المال إلى أن خلال حديث الرئيس السيسي ورد شيء مهم وهو تنوع القطاعات وهو من أهم المحاور التى تفيد البورصة والتوسع بطرح الأسهم لتعكس البورصة بشكل حقيقي الصورة المفترض عكسها للاقتصاد الكلي وتعبر عنه.

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» إلى أن الأسهم المقيدة قليلة جدا أمام الاقتصاد المصري ولا تغطى كافة القطاعات وبالتالى فهى غير معبرة عن الاقتصاد الحقيقي.

وأكد على أن إهتمام القيادة السياسية بالبورصة يمثل دعم قوى لها وقد سبق وأن تدخل الرئيس بدعم السوق وقت بدء الجائحة وأصدر قرار بدعم مالي قوي من البنك المركزي والذى كان طوق نجاة للسوق ليعبر الأزمه ويعيد الثقة للمتعاملين وتأثر السوق إيجابا حتى الربع الأخير من العام الماضي.

ويرى الخبير أنه من ناحية فنية يأتى أحد المشاهد المتوقعه حيث
جاءت تصريحات الرئيس ومؤشرات البورصة عند مستوى دعم 11430 نقطة والذى تم الإغلاق أعلاه وبحال ظهور تحرك على أرض الواقع وبشكل سريع ينقذ المؤشر ويجعله يتزن أعلاه ليعيد الاتجاه نحو مستويات 11530 ثم 11610 نقطة، وبظهور أحجام تداول حقيقية سيخترق مستويات 11730 نقطة ليعلن عن إيجابيته مجددا.

وتوقع أنه في حال تأخر مردود هذا الحديث سيستمر السوق بسلبيته نظرا لشح السيولة التى تدافع عن مناطق دعومه ليتجه الى مستوى 11150 نقطة لعزم جديد بعد ان يحدث إعادة اختبار 11530 بشكل سريع ليعيد الهبوط منه.

 

وأكد على أن البورصة تحتاج رعايا حقيقية من القيادة السياسية وهو أمر مطلوب لدعم السوق وتوسيع قاعدة المتعاملين به وأيضا إضافة المزيد من الشركات للقيد به ويعطى ثقة للمتعاملين أن لهم سند يدعمهم بقراراته القوية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار