• logo ads 2

خبير: اهتمام الرئيس السيسي بالبورصة يزيد من ثقة المستثمرين فيها

alx adv

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن إهتمام القيادة السياسية بسوق المال المصري يزيد من أهمية البورصة كأحد أبرز وأسرع طرق التمويل في مصر.

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» أنه بعد أن توالت عمليات الاستحواذ على الشركات المصرية وأيضا عروض شراء حصص حاكمة في بعض الشركات المصرية والتي تعكس جاذبية الشركات المقيدة بالبورصة المصرية للمستثمرين الأجانب الأمر الذي يؤكد قوة الاقتصاد القومي بقوة الشركات المصرية مالياً.

وأشار إلى أن إهتمام الرئيس السيسي بسوق المال المصري يزيد ثقة المستثمرين بالبورصة المصرية وسوف ينعكس إيجاباً على أداء سوق المال المصري في الفترة المقبلة، ويؤكد أيضا أن مازالت القيمة السوقية للشركات المصرية المقيدة بالبورصة المصرية أقل بكثير من القيم العادلة لهذه الشركات الكبرى.

وأضاف أن الأمر يدفع القائمين على الطروحات الحكومية الإسراع في وضع جدول زمني محدد وواضح للشركات التي اعتزمت الحكومة المصرية طرحها بسوق المال المصري لجذب مزيداً من رؤوس الأموال الأجنبية والعربية وزيادة قاعدة المساهمين للشركات المقيدة الأمر الذي يدفع مؤشرات الاقتصاد القومي بقوة نحو الصعود وتحقيق مستهدفات النمو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار