• logo ads 2

خبير: العمليات العسكرية الروسية تلقي بظلالها على البورصة المصرية

alx adv

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن اشتعال الأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا والبدء في تحركات وضربات عسكرية من الجانب الروسي صباح اليوم الأمر الذي انعكس سلباً على أداء البورصة المصرية في بداية التعاملات اليوم وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 بأكثر من 410 نقطة بنسبة هبوط 3.63% وأغلق عند مستوى 10890نقطة.

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن هذا التراجع جاء مدفوعاً بالهبوط الحاد لجميع الأسهم القيادية والتي شهدت تراجعات قوية في بداية التعاملات اليوم
واتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع تخوفا من تصاعد الأزمة بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي بهذا الاداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 10850 نقطة، وفي حالة العودة إلى الأداء الإيجابي والصعود مرة أخرى يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11000 نقطة.

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي تراجع بأكثر من 175 نقطة بسبب الهبوط الحاد أيضا لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة هبوط 9.02% وأغلق عند مستوى 1774.56 نقطة.

وأضاف أن هذا التراجع بسبب اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والأجانب نحو البيع بالأسهم الصغيرة والمتوسطة، متجها بهذا الأداء إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 1760 ثم مستوى الدعم الثاني عند 1700 نقطة.

وتوقع أنه مع إنخفاض حدة الهبوط والعودة إلى الأداء الإيجابي مرة أخرى يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1800 نقطة ثم مستوى المقاومة الثاني عند 1860 نقطة.

وأوضح الخبير أن الأمر انعكس سلباً على أداء المؤشر EGX100 وهبط بأكثر من 7% مدفوعاً بهبوط مؤشرات البورصة الرئيسية.

وأشار إلى أن استقرار الأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا والبدء في العودة مرة أخرى إلى الحوار مع وقف العمليات العسكرية تتجه الأسواق المالية العالمية نحو الاستقرار ومعاودة الصعود مرة أخرى.

وتابع: أن الأزمة الروسية الأوكرانية أثرت بشكل مباشر على أداء مؤشرات البورصة المصرية مع بداية التعاملات اليوم ودفعت جميع الأسهم القيادية والصغيرة والمتوسطة نحو الهبوط مع وجود حالة من التخوف والترقب من حدوث تصاعد للأحداث بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية والتي أثرت أيضا بشكل كبير على أسعار النفط الخام عالمياً ودفعته الأزمة للصعود نحو 100دولار للبرميل لاعتبار روسيا من أهم أعضاء منظمة أوبك بلس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار