• logo ads 2

احذر حيلة جديدة من فيس بوك

alx adv
استمع للمقال

شدد خبراء فى الأمن السيبرانى على أن قراصنة الإنترنت يوقعون عددًا كبيرًا من ضحاياهم فى شباك الاختراق، من خلال إيهامهم بالدخول إلى صفحات من موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك“، فى حين أن تلك الروابط التى يبعثون بها تكون مزيفة وبمثابة فخ فقط، وفقا لتقرير سكاى نيوز عربية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبحسب تقرير صدر عن شركة “Vade” المختصة فى الأمن السيبرانى، فإن تطبيق التراسل الفورى “واتس آب”، وهو مملوك لشركة “ميتا” التى تدير فيس بوك، يأتى أيضا على رأس الحيل التى يلجأ إليها قراصنة الإنترنت من أجل اختراق المستخدمين.

وأظهرت الأرقام أن اسم فيس بوك شكل 14% من صفحات التصيد التى جرى الاعتماد عليها، لأجل الاختراق الإلكترونى، وشملت القائمة اسم موقع “مايكروسوفت”، لكن هذه المنصات ليست القنوات الوحيدة التي ينفذ من خلالها محتالو الإنترنت.

وتكشف البيانات أن أكبر عمليات التصيد تجرى من خلال صفحات تزعم تقديم خدمات مالية، أو الإيهام بالفوز والحصول على جوائز مغرية.

وأورد الخبراء أن هذه الصفحات المالية المزيفة، وبعضها استخدم علامات مشهورة مثل “PayPal“، شكلت 34% من إجمالي صفحات التصيد، واعتمد الخبراء على تحليل ما يقارب 185 ألف موقع وهمي، منذ عام 2021، وهي صفحات مزيفة تهدف إلى الحصول على بيانات المستخدمين.

ويوصى الخبراء بعدم الدخول إلى روابط غير موثوقة، لا سيما عندما تصل من أشخاص لا نعرفهم بما يكفى، فضلا عن تحميل التطبيقات المعروفة والمُتحقق منها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار