• logo ads 2

هبوط حاد فى المؤشر الرئيسي للبورصة.. إعرف السبب

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق منخفضا بأكثر من 210 نقطة بنسبة هبوط 1.87% وأغلق عند مستوى 11094.66 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار إلى أن التراجع جاء مدفوعاً باتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع بالأسهم القيادية بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 11000 نقطة.

 

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي مع استمرار إتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع بالأسهم القيادية في ظل التخوفات من تصاعد حدة الصراع بين روسيا وأوكرانيا والتي ألقت بظلالها على أداء الأسواق المالية العالمية.

 

وأضاف أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 11000 نقطة مع استمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11200 نقطة.

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم و نجح أيضاً في اختراق مستوى المقاومة الرئيسي عند 1900 نقطة واغلق مرتفعا بمقدار 24.96 نقطة بنسبة صعود 1.32% وأغلق عند مستوى 1911.72 نقطة.

 

ولفت إلى أن هذا الارتفاع جاء مدفوعاً بالأداء الإيجابي لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء متجها بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1960 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح مؤقتة بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 1900 نقطة.

 

وأشار إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 96.09% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 3.90% من التداولات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار