• logo ads 2

“لجنة الطاقة باتحاد الصناعات”: إحلال الغاز بالمصانع يوفر 20% من تكلفة الإنتاج

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد سعد الدين رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات ونائب رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بأن الصناعة المصرية أصبح لديها فرصة ذهبية لتوفير 20% من تكلفة الإنتاج الصناعى من خلال إحلالها للعمل بالغاز الطبيعى بديلاً من السولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشاد سعد الدين فى تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، بالدور الكبير الذى تقوم به وزارة البترول فى سرعة توفير إمدادات الغاز الطبيعى للمنازل والمخابز فى إطار استراتيجية واضحة لإستغلال الإكتشافات الكبيرة التى حققتها مصر للغاز الطبيعى .

وأكد أن تحقيق الإستفادة المُثلى منه كمورد طبيعى متوفر بديلا للسولار، فضلا عن تخفيف العبئ عن الموازنة العامة للدولة وخفض مخصصات دعم الخبز.

وطالب بأن تمتد هذه الإستراتيجية للتوسع فى توصيل الغاز للمصانع فى مختلف أنحاء الجمهورية باستخدام طريقة نقل الغاز الطبيعى بالناقلات (CNG)، مما يحقق فائض للموازنة العامة للدولة من إحلال الغاز بديلا للسولار والمازوت قد يتجاوز 10 مليار جنيهـ، علاوة على انعدام التلوث البيئى، مشيرا بأن الطريقة الجديدة لضغط الغاز ونقله بالترلات ستوفر على الدولة عشرات المليارات التى كانت تنفقها فى البنية التحتية وإمدادات أنابي ب الغاز فى باطن الأرض.

كما أكد بامتلاك مصر لتكنولوجيا نقل الغاز بدون أنابيب تساعدها على إحلال الغاز الطبيعى لكافة المصانع المصرية فى أقل من عامين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار