• logo ads 2

هل تتأثر أسعار الذهب المحلية بالهجوم الإيراني على إسرائيل؟.. التموين تجيب

alx adv
استمع للمقال

حركة مريبة تجتاح الأسواق العالمية مع ختام تعاملات أمس السبت، جراء قيام إيران بالهجوم على إسرائيل في وقت أعلنت فيه بعض الدول عن دعمها الكامل لإسرائيل بينما أعلنت الأخرى دعمها لإيران وهو ما تسبب في ارتباك حركة الأسواق العالمية خاصة أسواق الذهب التي تتأثر سريعاً بالأحداث الجيوسياسية على مختلف الأصعدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي ضوء ذلك كشف الدكتور ناجي فرج ، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لشؤون صناعة الذهب ، عن مصير حركة الذهب سواء العالمي أو المحلي بعد ساعات من الهجوم على إسرائيل، منوهاً على أن المعدن الأصفر يتأثر بشكل كبير مع وقوع الأحداث السياسية واشتعالها في المنطقة وهو ما لامسناه مع تأثير الحرب على غزة وارتفاع سعر الذهب بشكل سريع حتى وصل سعر الجرام الواحد إلى 4 آلاف جنيه مصري.

 

تحرك أسعار الذهب العالمية الي مستويات قياسية خلال الساعات الأخيرة

وأشار فرج في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» إلى أنه من المتوقع أن تتأثر أسعار الذهب العالمية خلال الساعات المقبلة في ظل احتمالية قائمة باشتعال الأوضاع بين كل من إيران وإسرائيل.
وأوضح مستشار وزير التموين، أن هناك ارتفاع ملحوظ في سعر الدولار العالمي ومع ذلك الارتفاع تحركت أسعار الذهب العالمية الي مستويات قياسية خلال الساعات الأخيرة حتى وصلت تخطت 2400 دولار وهو رقم ضخم لم يحدث من قبل.

 

توقعات سعر الذهب خلال الفترة المقبلة 

كما توقع أن تسجل أسعار الذهب العالمية زيادات أخرى خلال هذه الفترة ليتخطى سعر الاونصة الواحدة 2500 دولار في ظل تهافت البنوك المركزية العالمية على شراء الذهب كنوع من أنواع التحوط.
أما عن تأثير أحداث الهجوم الإيراني على إسرائيل، يقول فرج إن الأحداث الأخيرة أثرت بشكل ملحوظ على سعر الذهب المحلي فمنذ فترة طويلة استقر سعر الذهب ما بين 2900 و3 آلاف جنيه ولكن مع تلويح إيران بالهجوم قفزت أسعار الذهب المحلية بقيم مختلفة تتخطي 100 جنيه حتى وصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 3300 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار