• logo ads 2

بارتفاع 7 جنيهات.. الحرب الروسية الأوكرانية تشعل أسعار الذهب

alx adv
استمع للمقال

 

قفزت أسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم الأثنين بداية الأسبوع بقيمة تصل لـ 7 جنيهات ليرتفع عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر إلي 877 جنيهًا للجرام، وذلك مع استمرار صعود السعر العالمي للذهب إذ سجلت أوقية الذهب 1998 دولار ، وتبعات الحرب الروسة الأوكرانية وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الذهب

وسجلت أسعار الذهب عالميا أعلى مستوى لها خلال الساعات الماضية ، وتحديدا فى الفترة الصباحية من اليوم ،وقفزت أسعار الذهب  العالمية إلى 2000 دولار في مستهل تعاملاتها في الأسبوع الجديد بما أثر بالطبع على أسعار الذهب في مصر، حسب “نادى نجيب عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

البورصات العالمية

وقال “نجيب” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن الأسعارالعالمية شهدت ارتفاعا ملحوظا في أول أيام عمل البورصات العالمية للأسبوع الجديد، وسط ترقب من المستثمرين وكبرى الشركات للحرب المستمرة بين روسيا وأوكرانيا والتى أثرت بشكل كبير على أسعار المعدن الأصفر، ويمثل الذهب ملاذا آمنا للمستثمرين.

الحرب الروسية

وتابع أن الأزمة الروسية الأوكرانية لم تؤثر على المعدن الأصفر فقط بل شملت أسعار النفط أيضًا  والتى هى الأخرى ووصل سعر خام برنت في بداية التعاملات إلى مستوي 130 دولار للبرميل، وهو أعلي سعر يصل إليه النفط منذ عام 2008.

ومازالت الحرب  الروسية الأوكرانية تلقى بظلالها على الأسواق العالمية، وخاصة المعدن الأصفر والنفط.

عيار21: 877 جنيهًا.

عيار18: 751 جنيهًا.

عيار24: 100 جنيه.

الجنيه الذهب: 7008  جنيها.

اوقية الذهب: 1998 دولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار