• logo ads 2

خطوة إيجابية من القابضة للغازات لتمويل توسعات غاز مصر

alx adv
استمع للمقال

تستهدف شركة مدرجة في البورصة عمل نقلة هائلة في حجم الشركة وأعمالها خلال الفترة القادمة ، وذلك بسبب اهتمام الدولة بالقطاع الذي تنتمي له الشركة حيث يعتبر من أهم قطاعات الاقتصاد المصري في الوقت الراهن .
وقالت شركة غاز مصر في بيان أرسلته للبورصة عن مبررات زيادة رأسمالها أنها تستهدف دخول 6 أسواق جديدة خلال الفترة القادمة وهي المملكة العربية السعودية والكويت والامارات والعراق وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية .
وقالت الشركة في بيانها أنها سترفع رأسمالها بزيادة تعتبر الأكبر في تاريخها من 480 مليون جنيه إلي مليار جنيه بزيادة قدرها 520 مليون جنيه ، وستتم الزيادة بالقيمة الاسمية للسهم ، وهي زيادة نقدية لقدامي المساهمين حاملي أسهم الشركة عند تحديد مواعيد حق الاكتتاب .
ومن المقرر عقد العمومية يوم السبت الموافق 26/3/2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتعليقا على ذلك أكد  سمير رؤوف الخبير بأسواق المال أن شركة غاز مصر هي الشركة المصرية الرائدة في تركيب و صيانة المرافق و توصيل الغاز للمنازل ووفقا لخطة التطوير بالشركة وزيادة عدد المشاركين تلجأ الشركة لرفع رأس المال السوقي بشكل تدريجي يقدر بنسبة 120% تقريبا من رأس المال المدرج حاليا.

 

وأشار إلى أن الزيادة تأتي في إطار زيادة حجم الاستثمارات المالية وظروف السوق الحالية العصيبة على المستثمرين الأفراد بالبورصة وحالة الخسائر المتراكمة مما يفقد الشركة جزء كبير من تمويل الاستثمارات أو تقليص الحصص السوقية لصالح الكيانات ذات الملاءة المالية الكبيرة.

وأضاف أن قطاع البتروكيماويات يعتمد علي جزء كبير من الغاز لصالح صناعة الأسمدة، وحققت الشركة نتائج أعمال قوية ومرضية من الأرباح الراسمالية بالمقارنة بأداء القطاع الإجمالي.

 

وتوقع أنه مع الأداء الجيد للشركة في البورصة من الممكن أن يجتذب السهم استثمارات جديدة من الأسواق المالية المباشرة وغير المباشرة ويكون وفقا للتقديرات الأولية واحد من أقوى الشركات المدرجة بسوق الأوراق المالية المصرية مع الإضطرابات الجيوسياسية الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار