• logo ads 2

خبيرة تكشف أسباب تراجع مؤشرات البورصة اليوم

alx adv
استمع للمقال

قالت ماجي سليم، خبيرة أسواق المال، أن المؤشرات الرئيسية أنهت تداولات جلسة منتصف الأسبوع، على تراجعات جماعية بضغوط من مبيعات المؤسسات وصناديق الاستثمار وخاصة الأجنبية التى دفعت قياديات السوق إلى تراجعت كبيرة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت أن المؤشر الرئيسى أنهى تداولاته عند مستوى 10396.83 نقطة، متراجعا بمقدار 304.31 نقطة، بعد أن أخفق فى الثبات أعلى مستويات المقاومات الفرعية التى كسرت بسيطرة من القوة البيعية.

ولفتت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة محدد الأوزان الذي أنهى تداولاته متراجعا بمقدار 9.77 نقطة منهيا عند مستوى 1861.06 نقطة أعلى من مستوى الدعم الرئيسى عند 1800 نقطة، ليظل المحرك الرئيسى على المؤشر السبعينى محدد الأوزان هى الأسهم المضاربية التى تشهد بعد التذبذب صعودا وهبوطأ على بعض الأسهم المضاربية.

وأشارت إلى أن قيم التداولات جاءت أعلى 1.308 مليار جنيه، بأحجام تداول 337 مليون سهم، ربحت منها 36 ورقة فقط، بينما تراجعت 1.02 ورقة، وظلت على ثبات 48 ورقة.

وتابعت: أن رأس المال السوقى للشركات المقيدة سجل 680.449 مليار جنيه، هذا وقد اتجهت تعاملات الافراد مع المؤسسات المصرية نحو الشراء بينما مالت تعاملات المؤسسات العربية والاجنبية نحو البيع للجلسة الثالثة على التوالى خلال هذا الأسبوع.

وأوضحت أن ارتفاع الأسعار أدى إلى ارتفاع التضخم عالميا مازل يلقى بظلاله على المنتجات السلعية ، ليستمر قطاع البتروكيماويات وقطاع الاغذية هما الانشط فى التداولات اليومية .

وأشارت إلى أن المؤشر الرئيسى بكسره مستوى 10300 نقطة والتى تمثل 60% من الموجة السعرية السابقة، من المتوقع ان يعيد اختبار مستوى الدعم الرئيسى عند 8113 نقطة ” قاع كورونا ” تحديدا فى 15 مارس 2020.

وتوقعت أن ظهور اخبار ايجابية من السياسات النقدية والمالية قد تغير من شهية المضاربين لتعود القوة الشرائية مرة اخرى من المحتمل إعادة التجربة على مستويات المقاومة بدء من مستويات 10600 – 10850 نقطة ” مستويات الدعم التى تحولت الى مقاومات.

ونصحت بالابتعاد التام عن استخدام الية الشراء الهامشى ، مع توخى الحذر فى فتح اى مراكز شرائية جديدة ، مع محاولة اقتناص الفرص الاستثمارية بشكل جزئ للاستفادة من الارتداد مرة اخرى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار