مباراة الأهلي وصن داونز.. فى هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة عصر اليوم صوب ملعب سوكر سيتي بجنوب أفريقيا، بالتزامن مع بدء فعاليات مباراة الأهلي ونظيره صن داونز الجنوب أفريقي.

 

حيث يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في لقاء الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

 

موعد المباراة

 

وتقام مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب افريقي في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت على ملعب سوكر سيتي بجنوب أفريقيا.

القناة الناقلة للمباراة

وتذاع مباراة الاهلى وصن داونز الجنوب افريقي على قناة bein sport الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

 

قائمة الأهلي أمام صن داونز

 

وضمت قائمة الفريق كلا من: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وكريم فؤاد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود وأحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو.

 

وخاض الأهلي خمس مباريات أمام صن داونز بجنوب افريقيا ولم ينجح في تحقيق أى فوز حيث تعادل في أربع مباريات وخسر مباراة واحدة فقط.

نتائج الأهلى مع صن دوانز بجنوب أفريقيا

  • ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا عام 2001: الأهلى 1-1 صن دوانز

  • ذهاب دور ال 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007: الأهلى 2-2 صن دوانز

  • ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019: الأهلى 0-5 صن دوانز

  • إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2020: الأهلى 1-1 صن دوانز

  • إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2021: الأهلى 1-1 صن دوانز.

 

والتقى الأهلى مع فريق صن داونز في 11 مباراة قبل مواجهة اليوم السبت حيث نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 5 مباريات وتعادل في أربع مباريات وخسر في مباراتين فقط.

 

وكانت أولى مباراة جمعت بين الأهلى وصن داونز في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل الفريقين في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

 

والتقى الأهلي مرة أخرى مع صن داونز في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا