• logo ads 2

ارتفاع سعر النفط مع توقعات خفض الفائدة

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط اليوم بعد أن أظهرت بيانات استقرار سوق العمل في الولايات المتحدة، مما عزز التوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) خفض أسعار الفائدة في الخريف المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 52 سنتًا بما يعادل 0.6 ٪؜ إلى 83.27 دولارًا للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتًا بما يعادل 0.8 ٪؜ إلى 79.23 دولارًا.

وقبل يومين ارتفعت أسعار النفط بنحو 1%، لكنها سجلت خسارة أسبوعية بفعل مخاوف من أن بيانات اقتصادية أمريكية قوية ستبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما قد يقلص الطلب على الوقود.. وذلك وفقا لـ”سكاي نيوز”.

صعدت العقود الآجلة لـخام برنت تسليم يوليو 76 سنتا لتصل إلى 82.12 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة تسليم أغسطس الأكثر تداولا ارتفاعا عند التسوية بنحو 73 سنتا لتصل إلى 81.84 دولار للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنحو 85 سنتا، أو ما يعادل 1.1 بالمئة، لتسجل عند التسوية 77.72 دولار للبرميل.

أنهت العقود الآجلة لخام برنت تداولات نهاية الأسبوع عند أضعف مستوياتها منذ السابع من فبراير، وسجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي أدنى مستوى لها منذ 23 فبراير.

أنهى برنت الأسبوع منخفضا 2.1 بالمئة. وكان قد انخفض لأربع جلسات متتالية هذا الأسبوع في أطول سلسلة خسائر منذ الثاني من يناير. واختتم خام غرب تكساس الوسيط الأسبوع على تراجع 2.8 بالمئة.

أظهر محضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء أن صناع السياسات يتساءلون عما إذا كانت أسعار الفائدة الحالية مرتفعة بما يكفي لكبح جماح التضخم.

قال بعض المسئولين، إنهم سيكونون على استعداد لزيادة تكاليف الاقتراض مجددا إذا زادت وتيرة التضخم.. حيث إن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى زيادة تكلفة الاقتراض، مما يؤدي إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي وتراجع الطلب على النفط.

كتب محللون في مورجان ستانلي في مذكرة أن الطلب على النفط لا يزال قويا من منظور أوسع، كما توقعوا زيادة إجمالي استهلاك السوائل النفطية بنحو 1.5 مليون برميل يوميا خلال العام الجاري.

أشار المحللون إلى أن ضعف الطلب على البنزين في الولايات المتحدة عوضه ارتفاع الطلب العالمي على نحو مفاجئ، لا سيما في الشهور الأولى من العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار