• logo ads 2

بعد مد الأوكازيون لـ 21 مارس.. هل تتحرك مبيعات الملابس الجاهزة؟

alx adv
استمع للمقال

كشفت شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن تراجع بالمبيعات بالسوق المحلى واصفة حركة البيع بـ “المتوسطة” على شراء الملابس، تزامنا مع مد الأوكازيون الشتوي ليوم 21 مارس الجاري والذى أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية الشهر الماضي، وفقا لـ”شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية”، ويشمل تخفيضات وخصومات كبيرة على الكثير من المنتجات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت سماح حسين هيكل، عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن نسبة الإقبال على شراء الملابس الجاهزة منذ بداية الأوكازيون الشتوى، والذى بدأ من 7 فبراير الماضى ومستمر حتى21  مارس بعد مده من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعتبر متوسطة ومقبولة على عكس ما كان متوقعا، من التجار وأصحاب المحلات.

وأضافت “هيكل”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أنه على الرغم من وجود تخفيضات كبيرة فى الأوكازيون إلا أن نسبة الإقبال ضعيفة، بعد ارتفاع اسعار السلع الغذائية والمواد الاستهلاكية، بالاضافة إلى اقتراب شهر رمضان المبارك، وانشغال الاسرة المصرية بالاستعدادات الخاصة بالشهر الكريم”الياميش والمستلزمات الرمضانية”.

وتابعت هيكل أن عددًا من المحلات أعلنت عن تخفيضات كبيرة وعروض هذا الموسم لانتعاش حركة المبيعات، بالإضافة إلى تصريف البضاعة من المحلات استعدادا للموسم الصيفي والملابس الصيفية، مشيرا إلى أن التجار وأصحاب المحلات يعولون دائما على الأوكازيون الشتوى لزيادة المبيعات وتحرك السوق من الركود، خاصة مع قرب انتهاء فترة الاوكازيون وبداية عرض ملابس الموسم الصيفى يلجأ التجار إلى خفض الأسعار بشكل أكبر للتخلص من معظم المعروض الشتوى لديهم حتى لا يتم تخزينه وتعريضه للتلف الاضافة إلى توفير سيولة مادية لديهم لشراء ملابس الموسم الصيفى.

وأكدت عضو شعبة الملابس الجاهزة، أن المحلات التجارية والأسواق بدأت فى الاستعداد للموسم الصيفي الجديد، والذى من المقرر أن يعرض خلال الايام المقبلة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة في موسم التصفية ‏الموسمية “‏الأوكازيون الشتوي” إلى 3775 محلا، منذ بدء فترة التخفيضات في 7 فبراير الماضي.

وكشف أحمد أبوالفضل، مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية ‏والمعاملات التجارية بوزارة التموين، عن تحرير 889 محضر مخالفة تنوعت بين 8 عدم ‏إعلان عن الأسعار، و491 دون تصريح، و389 أوكازيون وهمي ومخالفة لغة عربية (‏استخدام لغة أجنبية في الإعلان دون العربية).‏

وأشار إلى أنه بناءً على توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، تقوم جميع ‏المديريات على مستوى الجمهورية بتقديم تسهيلات للمحال التجارية التي ترغب في المشاركة في ‏الأوكازيون، وذلك من خلال حصولها على تصاريح الدخول في ‏‏موسم التخفيضات الشتوية‎‎، وفقا لبيان الوزارة.

وأضاف أنه طبقا للقرار الوزاري، فإن كل محل سيكون له الفرصة في تقديم تخفيضات على ‏السلع المتاحة لديه لمدة 15 يوما من ‏‏إجمالي فترة الأوكازيون المحددة بشهر كامل‎.‎

وشدد على ضرورة إعلان المحال عن التخفيضات الحقيقية على السلع المعروضة بها منعا للمساءلة ‏القانونية حال تقديم عروض ‏‏وتخفيضات وهمية على السلع والمنتجات المختلفة‎.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار