• logo ads 2

القاهرة تغرق الأسواق بالسلع استعدادًا لرمضان

alx adv
استمع للمقال

 

تستعد محافظة القاهرة لاستقبال شهر رمضان، وذلك من خلال توفير السلع الغذائية للمواطنين، ومنافذ البيع بكافة الأحياء وذلك لمحاربة الغلاء.

في البداية، شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والتصدي لحجب أو احتكار السلع، ومنع المغالاة في الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

ووجه محافظ القاهرة، كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتوسع في إقامة معارض “أهلا رمضان” لتوفير السلع التموينية والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، وتقديم عروض مميزة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم، والتوسع في إقامة المعارض الثابتة والمتحركة ومنافذ البيع والشوادر بكافة أحياء ومناطق القاهرة لتوفير السلع الأساسية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين؛ خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المعظم.

وأكد محافظ القاهرة، على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، إحكام الرقابة على الأسواق والتنسيق على مدار الساعة بصورة يومية مع مديرية التموين والأجهزة الرقابية المعنية، وتفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى الخاصة بالتعاملات في الأسواق، وزيادة حملات التوعية لمنع استغلال المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة بدعم وتشجيع جميع المبادرات المجتمعية من الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال، التي تسعى لتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

واتفق محافظ القاهرة مع المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة، وأحمد الوسيمي نائب أول، وسامح زكي نائب ثان رئيس غرفة القاهرة، على التعاون بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بدعم المواطنين في ظل الارتفاع العالمي للأسعار وقرب حلول شهر رمضان المبارك وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم الاتفاق على إقامة 10 معارض للسلع الغذائية ومستلزمات الأسرة المصرية يتم نشرها على مستوى القاهرة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين تتضمن عروض خاصة للسلع الأساسية بما يلبي كافة احتياجات المواطنين، مع  توفير هذه السلع بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة بما يسهم في استقرار أسعار السلع بالسوق.

وأكد محافظ القاهرة، أن المحافظة تدعم وتشجع جميع المبادرات المجتمعية من الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال التي تسعى لتوفير السلع للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق، مثمنًا الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية بالقاهرة بهذا الشأن.

وأشار المهندس إبراهيم العربي، إلى أن هذا التعاون يعد إضافة لأجندة الخدمات المجتمعية التي تقدمها المحافظة وغرفة القاهرة التجارية للمواطنين خاصة في المواسم مثل شهر رمضان الكريم وأن هذه الشوادر والمنافذ ستتضمن كافة السلع خاصة الأساسية بأسعار خاصة في ظل دعمها من الغرفة والمحافظة، مشيدًا باستجابة المحافظ لأي مقترحات لزيادة التعاون بين الجانبين لصالح المواطنين ودعمهم في ظل الشهر الكريم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار