• logo ads 2

هل تتأثر السلع المستوردة بارتفاع الدولار الجمركى؟.. «المستوردين» تعلق

alx adv
استمع للمقال

توقعت شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار السلع المستوردة خلال الفترة المقبلة بعد زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه خلال اليومين الماضيين، في أعقاب قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة الذى قرره أمس الإثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

بدوره قال محسن التاجوري، نائب رئيس  شعبة المستوردين السابق، ورئيس شعبة الأخشاب إن أسعار السلع المستوردة ومدخلات الإنتاج المستوردة، سترتفع بنفس نسبة الزيادة في أسعار الدولار، مشيرا إلى أن تأثير ارتفاع سعر الدولار سيظهر على الأسواق خلال الفترة المقبلة ومع استيراد كميات جديدة من السلع.

وتابع “التاجوري” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن المستوردين غالبا ما يحسبون الزيادات المقبلة حتى لا يتعرضون لخسائر فيرفعون نسب الزيادة، وخاصة أن الدولار في حالة ارتفاع مستمرة.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائى أمس الاثنين، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25% و10,25% و9,75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلي 9,75%.

وأوضحت لجنة السياسة النقدية ،أن  قرارها جاء نتيجة “ارتفاع أسعار السلع الأساسية الدولية الناتج عن المزيد من الاضطرابات في سلسلة التوريد بالإضافة إلى زيادة الشعور بالابتعاد عن المخاطرة زاد من الضغوط التضخمية المحلية وكذلك الاختلالات الخارجية”.

وذكرت اللجنة أنه حرصا على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الذي تحقق، يؤكد البنك المركزي أهمية مرونة سعر الصرف لتكون بمثابة امتصاص للصدمات للحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار