• logo ads 2

منها امتحانات علمية.. «مجاهد» يكشف خطة تطوير التعليم الفنى

خلال يونيو المقبل

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للشئون الفنية، إنه تم تطوير جميع مناهج التعليم الفني، مضيفا أنه سيتم إجراء الامتحانات العلمية لطلاب التعليم الفني بالتعاون مع ممثلي الصناعة خلال شهر يونيو المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

تغير كبير فى التعليم الفنى خلال الفترة المقبلة

 

وأضاف مجاهد، خلال كلمته، في المعرض والملتقى الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم الفني المزدوج والتدريب المهني الذى يعقد بالقاهرة من 23 إلى 24 مارس الجاري، أن هناك تغيرا جذريا يتم في التعليم الفني بمصر خلال الفترات المقبلة مما يساعد على النمو الاقتصادي وذلك من خلال الاهتمام بالتعليم الفني.

وأشار، إلى أنه سيتم تأسيس مجالس المهارات القطاعية وتضم مجالات مختلفة، منها تصنيع الأدوات المنزلية والكهربائية وغيرها، وأيضا مراكز التميز القطاعية لإنشاء 3 مراكز خلال السنوات المقبلة في مجال الطاقة الشمسية وهذا تطور كبير في مجال التعليم الفني، مشيرا إلى أنه بحلول 2030 سيكون هناك 27 مركز تميز قطاعي، بالتنسيق مع الجانب الألماني، لافتا إلى أن هناك دولا ترغب في المشاركة في تطوير التعليم الفني.

 

38 مدرسة تكنولوجية بمصر حتى الآن

 

وأوضح  نائب وزير التربية والتعليم ، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية وصلت حاليا إلى 38 مدرسة ولدينا خطة للوصول إلى 100 مدرسة بحلول 2030، وهناك تحفيز من الشركاء لمضاعفة إعداد هذه المدارس، لافتا إلى الاهتمام بالمدارس التطبيقية التكنولوجية ، موضحا أنه يوجد حتى الآن 38 مدرسة تطبيقية تكنولوجية.

 

المدارس التطبيقية التكنولوجية بدون مصروفات إضافية

 

وأكد مجاهد، أنه مستهدف مع رؤية ۲۰۳۰ الوصول إلى ١٠٠ مدرسة تطبيقية تكنولوجية بدعم من وزراتي التخطيط والمالية ، مشددا على أن هذه المدارس لا يدفع لہا مصروفات إضافية كما أنها لا تتعدى مئات الجنيهات ، مع اهتمام كبير لها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار