• logo ads 2

“الرقابة المالية” تلغي نشاط الاستيراد للقاهرة للدواجن

alx adv
استمع للمقال

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية تقريرا للبورصة المصرية، بشأن الإفصاح بغرض السير في التعديل وفقا للمادة (48) من قواعد القيد لشركة القاهرة للدواجن.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووافقت الهيئة على إلغاء نشاط الاستيراد من أنشطة الشركة، وأوضحت أن أسباب التعديل تعود لتوفيق أوضاع الشركة بحسب قانون الاستيراد، والذي ينص على أن تكون الشركة مملوكة بنسبة 51% على الأقل لمساهمين مصريين لتمارس نشاط الإستيراد، حيث إن الشركة الآن مملوكة بنسبة 53.3% لشركة أمريكانا القابضة للأغذية المصرية (إماراتية) ولذا وجب التعديل.

ونص قرار مجلس الإدارة بالموافقة على تقرير الإفصاح لإلغاء نشاط الاستيراد من أنشطة الشركة ومحوه من السجل التجاري، بالإضافة إلى تفويض رئيس مجلس إدارة الشركة لتحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية العامة الغير عادية ، وذلك لإجراء كل التعديلات اللازمة بشان هذا الأمر.

يشار إلى أن القاهرة للدواجن حققت صافي ربح خلال 2021 بقيمة 184.32 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 103.99 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الجاري، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2021 لتصل إلى 4.99 مليار جنيه، مقارنة بـ4.17 مليار جنيه خلال 2020.
وعلى مستوى أعمال الشركة المستقلة، ارتفعت خسائر الشركة خلال 2021 لتسجل نحو 62.66 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 6.9 مليون جنيه في العام السابق له.

القاهرة للدواجن هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ نوفمبر 1995. تعمل شركة القاهرة للدواجن ضمن قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على الأغذية المعلبة واللحوم. يقع مقر شركة القاهرة للدواجن في الجيزة، مصر، وتم تأسيسها في يوليو 1977.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار