• logo ads 2

صعود صادم.. لماذا ارتفعت أسعار الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

عادت أسعار الذهب مرة أخرى خلال تعاملات منتصف اليوم الخميس للارتفاع بالسوق ومحال الصاغة، بعد التراجع الذى شهدته أمس ، وارتفعت الأسعار 3 جنيهات وسجل عيار 21 الأكثر تداولا في مصر 975 جنيها وسجل السعر العالمي للأوقية 1923 دولار وفقا لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال ناجى فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الأسعار عادت للارتفاع مرة أخرى بعد التراجع في الأسعار امس، نتيجة لارتفاع الأسعار العالمية، مشيرا في تصريحات لـ”عالم المال “إلى أن أسعار المعدن الأصفر في حالة من التذبذب خلال الفترة الحالية مع استمرار الحرب الأوكرانية الروسية وبالإضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار في مصر.

وتابع أن هناك عوامل تؤثر على أسعار الذهب منها ارتفاع أسعار الدولار واستمرار الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى قيام البنك الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال الأسابيع الماضية، وبالتالي كل هذه المتغيرات تنعكس على أسعار الذهب عالميا ومحليا.

شهدت أسعار الذهب قفزات كبيرة في السوق المحلي الأسابيع الماضية، وذلك تأثرا بسعر المعدن عالميا والذي صعد بسبب إعلان الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وزيادة سعر الدولار، قبل أن تفقد أسعار الذهب الكثير من مكاسبها بعد ذلك.

وارتفع سعر الدولار في البنوك 2.60 جنيه خلال الأسبوعين الأخيرين، ليسجل 18.24 جنيه للشراء، و18.34 جنيه للبيع، وفقا لبيانات رسمية لعدد من البنوك المصرية.

وعن أسعار الذهب اليوم جاءت كالتالي:

عيار 21: 975 جنيهًا.

عيار 18: 836 جنيهًا.

عيار 24: 1114 جنيهًا.

الجنيه الذهب 7760 جنيهًا.

أوقية الذهب: 1923 دولار.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار