• logo ads 2

قفزات مُرعبة.. ماذا يحدث فى سوق حديد التسليح؟

alx adv
استمع للمقال

قفزت أسعار الحديد “التسليح” خلال الأيام الماضية بشكل ملحوظ بالسوق المحلي ، بعد أن أعلنت بعض شركات الحديد فى مصر عن زيادة سعر طن الحديد 3 آلاف جنيه، تسليم أرض المصنع، وذلك اعتبار من أمس السبت،حسب الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال أحمد الزيني رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن الشركات المنتجة للحديد رفعت الأسعار خلال الأيام الماضية بشكل غير مبرر، لافتا إلى انه  صحيح أن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية لها تأثير ولكن ليس بهذا الارتفاع، مشيرا إلى أن سعر طن الحديد ارتفع إلى19 و 20 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع بشركة حديد عز ،وهذه أسعار لم تحدث من قبل.

وأضاف الزيني فى تصريحات لـ”عالم المال” ، أن متوسط سعر طن الحديد حاليا بالأسواق للمستهلك يتراوح بين 20500 جنيه و21 ألف جنيه، لافتا إلى أن أسعار الحديد شهدت ارتفاعًا لمستويات غير مسبوقة في تاريخ صناعة الحديد بمصر.

وأرجع “الزينى” زيادة سعر الطن إلى تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والمستمرة منذ 22 فبراير الماضى والتي سببت ارتفاع الخامات بالبورصات العالمية بشكل كبير، بالإضافة إلى نقص الخام بالسوق المحلي لزيادة الطلب، وزيادة سعر الدولار.، متابعا ان مصر تستورد معظم المواد الخام للحديد من الخارج”.

وتابع “الزيني”، أن شركات حديد عز وحديد المصريين والسويس للصلب رفعوا سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع 3 آلاف جنيه، بينما رفعت شركة بشاي للصلب سعر الطن 4 آلاف جنيه، موضحا أن الحرب فى أوكرانيا والأسعار اشتعلت فى مصر على حد قوله.

وحسب رئيس شعبة مواد البناء، يصل سعر طن الحديد بشركة حديد عز 20 ألف جنيه للطن تسليم أرض المصنع، وسعر طن الحديد بشركة السويس للصلب 19900 جنيه، وشركة حديد المصريين 19900 جنيه، ويصل سعر طن الحديد بشركة بشاي للصلب 20970 جنيهًا.

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن بليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت،  بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار