• logo ads 2

خبير: حرب الشائعات والحديث عن ازدياد كورونا وراء بيع المصريين بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

شهدت جلسة تداول بداية الأسبوع بداية حمراء لكافة المؤشرات، و اتجاه المؤسسات المحلية للبيع، فيما تراجعت نسبة مبيعات الأجانب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال أيمن فودة، رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن تداولات اليوم شهدت أداء بالمؤشرات مع تذبذبات ضعيفة على الأسهم وتفوق لأسهم المضاربات بقيادة الأفراد المصريين، مع غياب المؤسسات التى تتراجع نسبة تعاملاتها إلى 13% من سيولة السوق.

و أشار فودة، في تصريحاته  لـ«عالم المال»، إلى أن المؤسسات المحلية تتجه للبيع مع تراجع مبيعات المؤسسات الأجنبية واستقرار نسبي على التجارى الدولي والقياديات، ما دفع بالمؤسسات المحلية للاحتفاظ بالسيولة لضبط إيقاع السوق فى حالة زيادة مبيعات الأجانب للشراء بأسعار أقل وتوازن القوى البيعية فى نفس الوقت.

إيهاب يعقوب: عودة حرب الشائعات وراء اتجاه المصريين للبيع 

وقال إيهاب يعقوب، خبير أسواق المال ومدير شركة جارانتي لتداول الأوراق المالية، في تصريح خاص «لعالم المال»، إن حرب الشائعات ظهرت من جديد وافتعال الهبوط، مع الحديث عن ازدياد حالات الإصابة بكورونا وانتظار الانتخابات الأمريكية، هى السبب الرئيسي وراء اتجاه المصريين للبيع وسط عمليات جنى الأرباح، كما أن تأثير البنك التجارى وأزمته مازالت تحتل مساحة كبيرة من قرارات البيع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار