• logo ads 2

احذروا.. السكريات فيها سم قاتل

alx adv
استمع للمقال

نصحت الهيئة العامة للدواء، المواطنين بإتباع بعض العادات الغذائية الصحية لتجنب الشعور بالحموضة في رمضان.

اعلان البريد 19نوفمبر

أوضحت الهيئة علي صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الحموضة هي مشكلة شائعة واضطراب طبي؛ حيث تفرز المعدة فائضًا من الأحماض عن طريق الغدد المعدية؛ مما يسبب حرقة بالمعدة بعد تناول الطعام.

نصحت الهيئة الصائمين بضرورة التخلص من بعض العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب الحموضة، ومنها الإفراط في التدخين، وتناول الوجبات السريعة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، والإكثار من تناول المنبهات، كما أن النوم بشكل مباشر بعد الانتهاء من الطعام يتسبب في حدوث الحموضة بالمعدة.

وتضمنت نصائح الهيئة لمنع حدوث الحموضة، تجنب الطعام المقلي والحار والأطعمة الدهنية وعالية الحموضة، مثل الأطعمة المصنعة، وأيضا الحلويات الدسمة عالية السكريات، والأطعمة الغنية بالتوابل والبصل والثوم.

شملت النصائح تقليل مصادر الكافيين كالقهوة والشوكولاتة، وأيضا المشروبات الغازية، تناول وجبات صغيرة الحجم، الأكل ببطء والمضغ الجيد، وتجنب النوم بعد الوجبات؛ إذ يجب الفصل بينهما من ٣ إلى ٤ ساعات على الأقل، مع الاعتماد على طريقة طهي صحية مثل الشوي، أو السلق، أو الطهي على البخار.​

تابعت يجب تجنب الإكثار من المخلل والفاكهة مثل (العنب، الجريب فروت، البرتقال، الأناناس، الطماطم، وتجنب التمرينات العنيفة لبضع ساعات بعد تناول الطعام، الإقلاع عن التدخين والكحوليات، والعمل علي إنقاص الوزن.

تنصح هيئة الدواءالمصرية بمراجعة الأدوية التي تتناولها مع الطبيب والصيدلي، مثل: الاسبرين، ومضادات الاكتئاب، ومسكنات الألم المضادة للالتهابات، وهرمون الاستروجين؛ فقد تكون هي السبب.​

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار