• logo ads 2

شروط التقدم للبعثة الطبية للحج بوزارة الصحة (مستند)

alx adv
استمع للمقال

أصدرت وزارة الصحة، أمرا مكتبيا بشأن شروط  الترشح للبعثة الطبية المصرية التي توفد الي المملكة العربية السعودية، في موسم الحج  لهذا العام ١٤٤٣هجرى و٢٠٢٢ ميلادى، عن طريق قطاع الطب الوقائي بالوزارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أوضح المنشور الذى حصلت”عالم المال”، علي نسخة منه انه وفقا لقرار اللجنة المشكلة بقرار وزاري ١٠٣ لسنة ٢٠٢٢ لوضع ضوابط اختيار أعضاء البعثة، علي جميع الهيئات التابعة للوزارة الإعلان عن شروط التقديم بكل القطاعات والمؤسسات الصحية لضمان  فرص عادلة للتقدم.

ذكر المنشور ان اللجنة وضعت ضوابط مقننه وهامة لهذه البعثة الطبية لمرافقة حجاج بيت الله لكونها تأتي في ظل جائحة كورونا بالإضافة الي طلب الدكتور خالد عبد الغفار القائم بالأعمال وزير الصحة، لوضع قواعد من الاختيار شفافة وواضحة ومقننة للتقديم في البعثة .

حدد المنشور شروط التي يجب توافرها في المرشحين للتقدم للقرعة العلنية لموسم حج ١٤١٣ه:ان يكون من  العاملين المعينين  بوزارة الصحة والسكان ووحداتها وهيئاتها والجهات التابعة لها وأن يكون قد مضي علي تعيينه عشر سنوات من تاريخ ٢٠٢٢/٦/١فيما عدا الأطباء والصيادلة يشترط أن  يكون مر  علي تعينهم خمس سنوات، كما يجب أن يكون المرشح علي رأس العمل ولم يحصل علي إجازات بدون مرتب أو منتدب أو معار خارج وزارة الصحة اخر خمس سنوات، ولابد أن تكون التقارير السرية للمتقدم بالخمس سنوات الأخيرة بدرجة ممتاز.

كما يجب الا يكون قد وقع عليه أي جزاءات خلال الخمس سنوات الأخيرة، مع الالتزام باستفاء كل شروط وبيانات طلب الالتحاق لبعثة الحج الطبية، وأن يكون المرشح سليم البنية وفي حالة صحية تمكنه من أداء الأعمال المكلفة، أن يكون المتقدم للقرعة لم يسبق له الحج في البعثة الطبية أو الحج باي طريقة أخرى خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وفي حالة ثبوت عدم صحة أيا من بيانات المرشح للقرعة يتم استبعاده حتي ولو بعد فوزه بالقرعة، مع الالتزام بكل شروط المملكة بشأن اشتراط الحج هذا العام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار