• logo ads 2

“أيكون” تسمح بالفحص النافي للجهالة للشركة المنقسمة من مجموعة كينج سبان

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير – ايكون في بيان للبورصة المصرية اليوم  ، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على السماح لمجموعة كينج سبان العالمية بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة المنقسمة لتصنيع البانلز “تحت التأسيس” ، وذلك في ضوء القواعد السارية والأعراف المطبقة في مثل هذه الصفقات.
وأضافت الشركة في أنها تقرر تعيين فرست كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات في الأوراق المالية كمستشار مالي و وAlliance law firm كمستشار قانوني للشركة.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما قررت أيضا تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة القيمة العادلة للشركة المنقسمة لتصنيع البانلز ، وذلك وفقا لحكم المادة (43) مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية في حالة إبرام الطرفين اتفاقية شراء ملزمة .

وقد اعتمد مجلس إدارة “ايكون” أسباب وأسلوب التقسيم الواردة بمشروع التقسيم التفصيلي لأصول والتزامات الشركة فيما بين الشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين على أساس القيمة الدفترية الظاهرة بالقوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

وقد صدق المجلس في وقت سابق على السير في إجراءات تقسيم الشركة وذلك وفقاً لأسلوب التقسيم الرأسي إلى شركة قاسمة وشركتين منقسمتين واستطلاع رأي الهيئة العامة للاستثمار في شأن الأصول والالتزامات وحقوق الملكية ومصروفات النشاط لكل من الشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين قبل العرض على الجمعية العامة غير العادية للشركة.
واعتمد المجلس القوائم المالية الافتراضية للشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين على أساس القوائم المالية للشركة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021.

وحققت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – أيكون، أرباحاً بلغت 91.66 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 36.2 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.006 مليار جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارين مقابل 656.53 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء و التعمير (المعروفة باسم: ايكون) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ فبراير 1982. ايكون تعمل في قطاع السلع الرأسمالية مع التركيز على البناء والهندسة. يقع مقر شركة ايكون في القاهرة ، مصر ، وقد تم تأسيسها في أبريل 1977.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار