• logo ads 2

الأزمة الروسية الأوكرانية تؤثر على التوزيعات النقدية لـ “أبوقير للأسمدة”

alx adv
استمع للمقال

أصدر مجلس إدارة شركة ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية في بيان للبورصة المصرية ، بشأن قرارات الجمعية العامة العادية للشركة .

اعلان البريد 19نوفمبر

حيث وافقت العمومية على خفض قيمة التوزيعات النقدية المقررة للمساهمين عن أرباح العام الماضي، والمقترحة من مجلس الإدارة ، وذلك بسبب تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأضافت الشركة أن العمومية قد قررت توزيع كوبون نقدي بواقع جنيه للسهم من الأرباح المرحلة بحساب توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2021.
وأشارت أن موعد صرف الكوبون سيكون يوم 12 مايو المقبل.

 

وفي وقت سابق كان مجلس إدارة الشركة قد اقترح خفض قيمة الكوبون النقدي إلى جنيه واحد، بدلاً من 2 جنيه .

 

وأرجعت الشركة خفض قيمة الكوبون إلى الظروف الاقتصادية المتوترة والمضربة عالمياً وذلك نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية التي ألقت بظلالها على الأسعار العالمية كما أدت إلى زيادة مؤثرة على أسعار المواد الخام والمعدات، ما ينتج عنه زيادة تكلفة التشغيل والتكلفة الاستثمارية لمشروعات الإحلال والتجديد، بالإضافة إلى تأثير قرار التعويم على التكلفة.

وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية صافي ربح بلغ 3.2 مليار جنيه يوليو حتى ديسمبر 2021، مقابل 1.49 مليار جنيه ربحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري ليصل إلى 6.245 مليار جنيه، مقارنة بـ4.035 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.

أبو قير للاسمدة و الصناعات الكيماوية (المعروفة باسم: ابوقير للاسمدة) هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ سبتمبر 1994. وتعمل في صناعة جميع أنواع الأسمدة والمواد الكيماوية وعلى الأخص المخصبات الكيماوية والمواد الأخرى المرتبطة بها والمشتقة منها أو اللازم لصناعتها وتعبئتها وشراءها وبيعها. يقع مقر شركة أبو قير للأسمدة في الإسكندرية ، مصر ، وقد تم تأسيسها في يوليو 1976

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار