• logo ads 2

 كيف استعدت شعبة الملابس الجاهزة لموسم الأعياد؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

 

«شعبة الملابس»: انتعاش بالمبيعات مع تزايد الاقبال على الشراء

اعلان البريد 19نوفمبر

«هيكل»: أسعار الملابس الموسم الحالي فى متناول الجميع

 

كشفت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، عن تحرك ملحوظ فى سوق الملابس الجاهزة خلال الفترة الحالية، وذلك نتيجة بداية الموسم الصيفي، مع دخول موسم الأعياد “عيد الأخوة الاقباط فى 24 من الشهر الجارى، أعياد الربيع، مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وقالت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن هناك انتعاش فى مبيعات الملابس وازدحام فى المحلات، مع ارتفاع درجة الحرارة وبداية موسم الصيف، مشيرة إلى أنه يوجد اقبال كبير من قبل المواطنين على الشراء كافة الانواع “رجال، سيدات، أطفال” وسط تفاؤل بين التجار وأصحاب المحلات التجارية.

وعن أسعار الملابس الجاهزة هذا الموسم، أكدت “هيكل” أن خلال فترة الموسم الحالى كان يوجد ارتفاع بنسبة20% على الخامات، و20% على مواد الصباغة والتجهيزات، بإجمالى 40% وبالنسبة للعاملين بالقطاع او الخبراء فى المجال يتم مقارنة الأسعار الموسم الحالى بأسعار الموسم الماضي لمعرفة الفوارق، مشيرة إلى أن هذه الزيادة فى الأسعار لم ولن يشعر بها المستهلك، مؤكدة أن أسعار الملابس الجاهزة هذا الموسم فى متناول الجميع.

وتابعت أنه عندما يكون زيادة فى الأسعار وذلك نتيجة لخامات الملابس المختلفة،حسب جودة المنتج والتى تختلف من منتج لأخر فى السعر ويظهر تفاوت فى الأسعا، لافتة إلى أن هناك زيادة ولكن لم يشعر بها أحد، ولا يوجد أى شكاوى من أسعار الملابس الجاهزة، بالعكس يوجد اقبال وشراء بكميات كبيرة من المواطنين.

وعن وجود خصومات أو تخفيضات على الملابس الجاهزة فى بداية الموسم، أكد “هيكل” أنه لا يوجد أى تخفيضات خاصة أننا فى بداية الموسم، موضحة أن قطعة الملابس الشتوية تكون ثقيلة فى الخام والوزن وكقطاع ملابس نتعامل بالأوزان على سبيل المثال “عند شراء طن قماش معين “لصناعة بعض القطع الشتوية” تيشيرت فى الصيف ،وسوى تشرت فى الشتاء”  بمعنى أن الطن فى الشتاء على سبيل المثال  يعمل 1000 قطعة سيوى تشيرت، أما الطن فى موسم الصيف يعمل 100 ألف قطعة تيشرت” حسب قولها.

وتابعت أن قطعة ملابس الصيف خفيفة وأسعارها مناسبة للجميع ،مشيرة إلى هناك حالة من الرضا بين “المصانع” ومحلات التجزئة ولديهم انتعاشة فى المبيعات خلال هذه الفترة بغض النظرعن الأعياد، خاصة أن موسم الصيف وبداية ارتفاع درجة الحرارة تجعل المواطن يتجه للتغيير ويقبل على الشراء.

وعن استعدادات المحلات لموسم الأعياد والملابس الصيفى أكدت أن المصانع انتهت منذ فترة فى البيع والتوريد لمحلات الجملة والتجزئة والبضاعة موجودة بالمحلات التجارية والسوق فى حالة تحرك بالمبيعات خلال هذه الفترة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار